الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«محافظ دمياط» توجه بسد العجز في المدارس وانضباطها استعدادا للعام الدراسي الجديد

كشكول


عقد السيد أحمد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اجتماعات مكثفة على مدار الأسبوع الماضي، وسوف تنتهي الأحد القادم بموجهي عموم المواد الدراسية وإدارات التناسيق المختلفة، بحضور عبدالرزاق الزيني وكيل المديرية ويحيى توما مدير عام الخدمات، لسد العجز وتنقلات المعلمين فى مختلف المواد قبل بدء العام الدراسى مع تنفيذ اللوائح والقوانين المنظمة لذلك.

وأكد "سويلم" أنه يتم مناقشة كافة الطلبات المقدمة من المعلمين الخاصة بالنقل والندب بين الإدارات وتحري الدقة المتناهية اثناء القيام بذلك وفقًا لصالح العملية التعليمية، وبما لا يضر بمصلحة الطالب.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن العمل يجرى على قدم و ساق بالتنسيق مع كافة التوجيهات استعدادا للعام الدراسى ٢٠١٩ /٢٠٢٠ لسد العجز فى أعداد المعلمين بمدارس الإدارات التعليمية العشرة والعمل على إعادة توزيعهم علي المدارس، على أن يتم اعتماد حركة التنقلات والانتدابات للمعلمين خلال الأسبوع القادم.

وأضاف سويلم أنه شدد على تكثيف متابعات إدارة المتابعة وإدارة تنسيق المتابعة وموجهي المواد وموجهي العموم والتأكد من وصول جميع الكتب لكافة المواد الدراسية للمدارس وإعداد تقرير أسبوعي بذلك.

جدير بالذكر أن وكيل الوزارة، أصدر تعليمات مشددة إلى قيادات المديرية ومديري الإدارات التعليمية، بضرورة الاهتمام بالمبنى المدرسى، وتوفير بيئة آمنة للمعلمين والطلاب، والانتهاء من جميع أعمال الصيانة البسيطة والشاملة بالمدارس قبل بداية العام الدراسي، وتجهيز ممشى خاص لذوى الاحتياجات الخاصة، وضرورة وجود فصول ذوي الاحتياجات الخاصة بالدور الأرضى، حرصاً على سلامتهم، لاستقبال العام الدراسى الجديد ٢٠٢٠/٢٠١٩، في جميع مدارس المراحل التعليمية على مستوى المحافظة.

جاء ذلك في إطار تعليمات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بسد عجز المعلمين بالمدارس وبحث طلبات النقل والندب استعدادا للعام الدراسي الجديد.