الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

السكن الخارجى.. أقرب 5 مناطق لفروع جامعة الأزهر بالقاهرة

كشكول

يبدأ طلاب الثانوية الأزهرية 2019 فى البحث عن الأماكن المناسبة لهم من حيث السكن الخارجى، خاصة وأن المدن لن تعمل مع بدء الدراسة بالنسبة لهم، ويحتار الطلاب والطالبات فى البحث عن الأماكن القريبة من أفرع الجامعة بمدينة نصر والدراسة.

               

يقدم لكم موقع كشكول خلال التقرير الأتى أبرز الأماكن المناسبة للسكن الخارجى لطلاب الأزهر بفروع القاهرة والأسعار والمواصلات من وإلى الجامعة.


الحى السادس

أبرز منطقة للسكن الخارجى لطلاب الأزهر من حيث المسافة والوقت هى منطقة الحى السادس، والتى يجد فيها الطلاب أماكن سكنية خارجية كثيرة.

ولا تحتاج فى الغالب إلى المواصلات للذهاب والعودة إلى الجامعة، وهى قريبة من فرع البنين والبنات، أما فرع الدراسة ستجد لها كافة المواصلات والتى تتلخص فى النقل العام وأجرته ما بين 3-5 جنيهات كحد أقصى.

أما أسعار السكن تختلف من مكان إلى أخر من حيث القرب والنظافة التى يتمتع بها السكن الخارجى وتكون ما بين 3 الاف حتى 5 الاف جنيه شهريًا.

الحى السابع

يختلف الحى السابع عن الحى السادس قليلًا، حيث تزداد المسافة الى الجامعة، وليس به سكن طلابى كثير مقارنة بالحى السادس.

ايضًا يتفق مع الحى السادس فى أمرًا واحدًا قد لا يحتاج بعض ساكنيه إلى مواصلات خاصة جامعة البنات وقد يحتاج لكنها قليلة نسبية وتترواح سعر مواصلاتها من 3-4 جنيهات او 3-5 لطلاب فرع الدراسة.

وتقل فيه النفقات على السكن مقارنة بالحى السادس خاصة لأن به مناطق أبعد من الحى السادس، ولكن كله يقف على جودة المكان وعدد الطلاب به.

الحى الثامن والتبة

منطقة الحى الثامن تحتاج إلى مواصلات وبها أماكن سكنية كثيرة، ولا يستطيع الطلاب الوصول الجامعة دون ركوب السيارات.

بالنسبة لقيمة السكن تقل عن الحى السادس والسابع كثيرًا فاللإيجار بها من 2000 حتى 3000 الاف جنيه فى الشهر وهى نسبة متوسطة بالنسبة للسكن الخارجى.

وتكون قيمة الانفاق على السيارات قليلة نسبيًا فى النقل الخاص وفى النقل العام من 3-5 الى جنيهات، ويمكن للطلاب الوصول أيضًا الى فروع الدراسة ومدينة نصر.

الأميرية وشارع السودان

ستجد أيضًا من أكثر الأماكن التى يسكن بها الطلاب هى منطقة كوبرى القبة والأميرية وشارع السودان، وهى تبعد جامعة الأزهر فرع مدينة نصر بحوالى نصف ساعة وكذلك فرع الدراسة.

بالنمبة لقيمة السكن بها فهى تترواح ما بين 1500- حتى 3000 وذلك وفقًا للسكن ومكانه وجودة الأثاث به، وهى منطقة بعيدة نسبيًا بالنسبة للسكن الطلابى القريب من الجامعة فى الحي السادس أو السابع.

وتختلف قيمة المواصلات به حسب النقل العام والتى تتكلف 5 جنيهات كحد أقصى والنقل الخاص ما بين 4-5 جنيهات.

مسطرد

الخيار الأخير والمحبب لطالبات الأزهر هى منطقة مسطرد الشارع الجديد، والذى يكتظ فيه طالبات الأزهر ويفضلن فيه السكن الخارجى عن أى مكان أخر.

وتتكلف قيمة السكن الخارجى فى تلك المنطقة ما بين 1500 حتى 2000 جنيه فى الشهر، وهى النسبة الأقل بين السكن الخارجى.

ولكن تعتمد فيه المواصلات على النقل الخاص فقط والتى أصبحت قيمته أكثر من 5 جنيهات فى الوقت الحالى.