الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تعرف على الأوراق المطلوبة بمدن جامعية "عين شمس"

كشكول

أعلنت جامعة عين شمس شروط والمستندات المطلوبة للإقامة بالمدن الجامعية بالجامعة للطلاب الجدد للعام الجامعي2019/2020، حيث جاءت الشروط كالتالي:

1-  أن يكون الطالب من غير سكان القاهرة الكبرى علما بأن مراكز "طوخ – كفر شكر – بنها – شبين قناطر بـ "محافظةالقليوبية" – الصف – اطفيح – الحوامدية – العياط – البدرشين– منشأة القناطر – الواحات بـ"محافظة الجيزة" خارج نطاق القاهرة الكبرى.

2 - أن يكون الطالب حاصل على الثانوية العامة من خارج القاهرة الكبرى.

3 - أن يكون الطالب مقيد نظامي بأقسام الليسانس أو البكالوريوس مع تقديم شهادة تفيد النجاح والتقدير والنسبة المئوية لمجموع درجات الطالب.

4 - ألا يكون صدر ضده عقوبة من إحدى العقوبات التأديبية والمنصوص عليها في اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات وتعديلاتها أو لائحة المدن الجامعية.

5 - ألا تكون عليه مستحقات مالية للمدن الجامعية.

6 - استيفاء طلب الإقامة إلكترونيا وبعد إعلان نتيجة القبول يتم تقديم جميع المستندات والإقرارات والتوقيعات ورقية بإدارة المدن.

7 - أن تكون الطالبة غير متزوجة ولم يسبق لها الزواج مع تقديم شهادة إدارية بذلك.

8 -  تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي (للطالب/ للطالبة) وولي الأمر والضامن على أن يكون تاريخ إصدار هذه البطاقات من عام سابق.

9- يمكن الاستعاضة عن الضامن بسداد 200 جنيها كبدل للضامن تسترد في حالة عدم وجود تلفيات.

10- صورة بطاقة الترشيح للطالب/الطالبة المستجد مع ما يفيد رفض الكلية الإقليمية المناظرة للتحويل إليها، أو التقدم ببطاقتي ترشيح الأولى عند تمام الترشح والثانية بعد رفض مكتب التنسيق قبول التحويل (يوجد نموذج على الموقع).

11- اجتياز الكشف الطبي وإجراء التحاليل الطبية المطلوبة.

12- إقرار من الضامن معتمد من جهة عمله (يوجد نموذج علىالموقع).

13- عدد ( 16 ) صورة فوتوغرافية ( 4 × 6 ).

كما حددت الجامعة بعض التعليمات المهمة للطلاب وهي:

1- تأكد من قراءة شروط القبول والمستندات المطلوبة جيدا.

2- يتم التنسيق على أساس النسبة المئوية للمجموع والأخذ في الاعتبار المسافة بين القاهرة ومحافظة الأقامة كعامل تفضيلي مع تحديد عدد أماكن لكل كلية بناء على إحصائيات الأعوام السابقة.

3- التزام الطلاب المستجدين بتقديم طلبات التحويل لتقليل الاغتراب في الفترة القانونية المحددة لذلك والحصول على خطاب الرفض في خلال نفس الفترة.

4- يتم فتح باب التقدم في الفترة من 16/8 حتى 30/8/2014م، ويتم إعلان النتيجة إلكترونيا.

5-  في حالة وجود بطاقات الرقم القومي حديثة الإصدار يتم إرفاق إيصال حديث لفاتورة كهرباء أو غاز أو مياه تثبت السكن.

6- سوف يتم طلب ما يثبت صحة جميع البيانات عند تقديم الأوراق بالمدن الجامعية وفي حالة ثبوت عدم صحة أحدها يسقط حقك في التقدم مع اتخاذ جميع الإجراءات القانونية.

7- لجامعة عين شمس الحق في قبول أو رفض طلب الإقامة فيمدنها الجامعية، وفقا لقدرتها الاستيعابية وأولويات القبول بهاوطبقاً لأنظمتها الداخلية ولائحتها المعمول بها.