الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

إنشاء وحدة للملكية الفكرية لدعم الباحثين بجامعة حلوان

كشكول


عقد مجلس الدراسات العليا لجامعة حلوان، جلسته الأولى، للعام الجامعي 2019 / 2020 بمقر المعهد القومي للملكية الفكرية برئاسة الدكتور مني فؤاد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

 وأكدت د. مني فؤاد، أهمية انعقاد جلسات المجلس بمختلف كليات الجامعة بما يتيح فرصة للتعرف علي كل كلية واهم ما يميزها واتاحة فرص التعاون القوي بين كليات الجامعة.

 وأشار الدكتور أحمد سلامة المستشار العلمي للمعهد، إلي تاريخ نشأة المعهد الذي تمثل في تقدم الدكتور ياسر جادالله عميد المعهد بمشروع ممول من الاتحاد الأوروبي لإنشاء درجة الماجستير في الملكية الفكرية بالتعاون مع جامعات ماستريخت بهولندا وتاليين باستونيا واليكنتا بإسبانيا ونجاحه في تحويل الماجستير إلى معهد قومي للملكية الفكرية يقدم خدماته العلمية في منح درجتي الماجستير والدكتوراه في الملكية الفكرية والتدريب والاستشارات والتحكيم في قضايا الملكية الفكرية.

 وأوضحت دكتورة مني فؤاد أن مجلس الجامعة وافق على إنشاء وحدة للملكية الفكرية لدعم الباحثين بالجامعة في مجال تسجيل وحفظ حقوق الملكية الفكرية وتحويلها إلي موارد مالية لدعم ميزانية الدولة ويدير الوحدة مجلس برئاسة نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وإدارة عمادة المعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة حلوان.