الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مسودة لائحة جديدة لتقييم برامج التعليم الفني القائمة علي مناهج " الجدارات "

كشكول


انتهي عصر اليوم فاعليات ورشة عمل للخروج بمسودة لائحة التقييم والتحقق لبرامج التعليم الفني القائمة على" الجدارات"، وذلك ضمن أنشطة التنمية المهنية وضمان الجودة ببرنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني   TVET Egypt.

وذلك بحضور قيادات قطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم بجميع النوعيات (صناعي – زراعي – فندقي – تجاري)، حيث شارك في ورشة العمل رئيس قطاع التعليم الفني الدكتور محمد عمارة ، ورئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني هاشم جمعه و مديري العموم و الموجهين المركزيين بالقطاع.

وقالت مدير برنامج دعم وتطوير التعليم الفني الدكتورة شروق زيدان ، إن التقييم القائم على " الجدارات " عاملاً رئيسياً في رؤية ورسالة وأنشطة وممارسات وتطور نظام التعليم الفني المصري في المستقبل من أجل دعم قابلية توظيف الخريجين وتنمية القوى العاملة المؤهلة والمرنة وتنمية الاقتصاد والمجتمع المصري.


أشارت شروق، إلى أن اللائحة الجديدة تظهر التزام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتبني وتنفيذ نظام التقييم القائم على الجدارات واستمرار عمليات تطوير وتنفيذ ومراجعة ممارسات التقييم والتحقق.

وأوضحت، أن لائحة الجديدة تؤكد علي آليات الإدارة والتنفيذ والتدريب في مجال التعليم الفني تتسم بالشفافية والوضوح، وتدعم توفير التعليم القائم على الجدارات (CBE)..

يذكر أن البرامج التي تم الانتهاء من تطويرها يبلغ عددها 35 برنامج وتم تطويرها بالتعاون مع قطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم بمشاركة مجموعة كبيرة من ممثلي كبري شركات القطاع الخاص وقطاع الأعمال في عدة قطاعات أهمها الصناعات الهندسية، والصناعات الغذائية، والأعمال القائمة علي الزراعة، والطاقة الجديدة والمتجددة، والملابس والمنسوجات، والتشيد والبناء، والسياحة والفنادق.