رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

للأمهات.. كيف تتفهمين مع طفلك الرضيع في الشهور الأولي؟

الأربعاء 04/سبتمبر/2019 - 01:20 م
كشكول
منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

نشرت مجلة "الديلي ميل" البريطانية مقال لها تحدثت فيه عن الكثير من الأمور التي يجب أن تتعلمها الأم بعد الولادة مباشرة، لكي تستطيع أن تتفاهم على طفلها الرضيع، خاصة في الشهور الأولى من عمره، فالأطفال عاده لا يستطيعون التعبير عن احتياجاتهم إلا بالبكاء، لذلك لابد على الأم أن تعرف أن للبكاء أنواع عديده وهم:

- بكاء الجوع:

أكثر أنواع البكاء التي تصدر عن الطفل، ويبدأ بمضغ إصبعه أو بوضع أصابعه بفمه، في هذا الحين  يجب عليكِ إطعامه على الفور لكي لا يبكي لفترة طويلة، ويدخل الهواء إلى معدته وربما في تلك الحاله يصاب بـ"المغص" بعد طعامه.

 

- بكاء النوم:

عدم استطاعة الطفل النوم يجعله يبكي لأنه يحتاج إلى مساعدة أمه، ويقوم بفرك عينيه وأذنيه، يجب على الأم وقتها أن تشعره بالطمأنينة وتضمه إلى صدرها لكي ينام.

 

- بكاء المغص:

أكثر أنواع البكاء وأشدها ألما للطفل، وهو يشعر بالمغص، ولايستطيع أن يقول بما شعر به إلا بلغة البكاء، فيبدأ بالصراخ والبكاء المتقطع، لذلك يجب على الأم وقتها تسخين بعض الأعشاب له بعد استشارة الطبيب الخاص به، وتضعه على بطنه وتقوم بفرك ظهره حتى يرتاح قليلًا.

 

- بكاء الانزعاج:

حين يشعر الطفل بالانزعاج وعدم الراحة، يبدأ بتحريك قدميه والبكاء بصوت خفيف ويكون نتيجة تبلل حفاضته أو عدم راحته أثناء النوم.

 

- بكاء المرض:

في حالة أن الطفل أصدر أصوات غريبة يجب على الأم استشارة الطبيب لأن ذلك يشير الى إصابة الطفل بارتفاع في الحرارة أو بمرض معين.

Advertisements
ads
ads