الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"أيمن ندا" رئيساً لقسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام

كشكول

أصدر الدكتور  محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، قراراً بتعيين الدكتور أيمن منصور ندا رئيساً لقسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام، لمدة ثلاث سنوات تبدأ في الأول من سبتمبر 2019 وحتى نهاية أغسطس 2022، وذلك خلفاً للدكتورة هويدا مصطفي الذى صدر قرار رئاسي بتعيينها عميدا لكلية الإعلام جامعة القاهرة.

الدكتور أيمن ندا  حاصل على درجتي الماجيستير والدكتوراه في الرأي العام والإعلام الدولي من جامعة القاهرة، وعلى درجتي الماجيستير والدكتوراه في العلوم السياسية والعلاقات الدولية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة وجامعة جورجيا الأمريكية، ودبلوم في إدارة المؤسسات الجامعية من جامعة سيراكيوز الأمريكية، وله 73 دراسة منشورة ، و12 كتاباً في مجالات الاعلام والرأي العام والاتصال السياسي ، أخرها كتاب "البلدان العربية والإسلامية في استطلاعات الرأي العام الأمريكية 1935- 2018 " ، والذى صدر في خمس مجلدات عن مركز دراسات الوحدة العربية ببيروت .. وقد سبق للدكتور ندا الفوز بجائزة الدولة التشجيعية في الإعلام ، وجائزة جامعة القاهرة التشجيعية في مجال الدراسات الاجتماعية والإنسانية ، وعدة جوائز أخرى محلية وعربية.. وكان الدكتور ندا يشغل وظيفة  مدير مركز دراسات وبحوث الرأي العام بجامعة القاهرة.

يعتبر قسم الإذاعة والتليفزيون هو أكبر وأقدم أقسام الإعلام في المنطقة العربية والشرق الأوسط ، ويضم ما يقرب من 90  أستاذاً وعضو هيئة تدريس هم صفوة أساتذة الإعلام في الوطن العربي وعلى رأسهم الأساتذة الدكاترة منى الحديدي ، وفرج الكامل ،  وحسن عماد مكاوي ، وهبة الله السمري ، وهويدا مصطفي ، وسامية أحمد علي ،  وبركات عبد العزيز ، وجيهان يسري ، ومحمد المرسي ،  وسامي الشريف ، وعصام نصر ، ونسمة البطريق وغيرهم.