الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

40 مدرسة جديدة تدخل الخدمة بدءًا من العام الدراسي في الجيزة

كشكول

قال المهندس عبد الناصر سعد الله، رئيس فرع هيئة الأبنية التعليمية في الجيزة، إنه جارى إنشاء 125 مدرسة جديدة بنطاق محافظة الجيزة بإجمالي 2986 فصل، بتكلفة بلغت مليار و500 مليون جنية؛ للقضاء على مشكلات تكدس الطلاب بالمدارس، وكذلك العجز في أعداد المقاعد، والتي وصلت إلى 50 ألف مقعد.

وكشف سعد الله في تصريحات صحفية، أن هيئة الأبنية التعليمية جهزت 40 مدرسة، سيتم افتتاحها هذا العام، وتم تجهيزها بكافة الإمكانيات والمقاعد والمعامل والمكتبات.

وأضاف رئيس فرع هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة، أنه تم طرح مناقصات لـ 33 مشروع أمام المقاولين؛ لتنفيذ 677 فصل جديد، يتم تسليمها العام الدراسي 20202021.

ولفت "سعد الله" إلى وضع خطة من مديرية التربية والتعليم؛ لحل أزمة عجز المقاعد في مدارس المحافظة؛ لتحقيق الاكتفاء الذاتي للمقاعد، بجانب ما يتم تسليمه من قبل هيئة الأبنية التعليمية مع المدارس الجديدة.

وفي وقت سابق، أعلنت محافظة الجيزة التنسيق مع مديرية التضامن في الجيزة، وممثلي المدارس الخاصة لتوفير الـ 50 ألف مقعد، وتسليمها لمديرية التربية والتعليم؛ تمهيدا لتوزيعها على المدارس رافضًا تسليمهم أي مبالغ لمديرية التربية والتعليم، وإلزامهم فقط بتسليم المقاعد.

يشار إلى أن عدد مدارس محافظة الجيزة تجاوزت 3525 مدرسة حتى الآن، وبإجمالى عدد الطلاب 2 مليون طالب، وأنه تم إنشاء 23 مدرسة العام الماضي، وسيتم دخول 40 مدرسة أخرى جديدة للخدمة هذا العام.