الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

44 مدرسة تدخل الخدمة في المنيا خلال العام الدراسي الجديد

كشكول

قال محافظ المنيا، إن المدارس التي ستدخل الخدمة التعليمية للعام الدراسي 2019-2020 يبلغ عددها 44 على مستوى المحافظة، منها 21 مدرسة إنشاء جديد، وتوسعة 16 أخرى، و6 مدارس إحلال جزئي، ومدرسة واحدة إحلال كلي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ بحضور اللواء أحمد جبريل، السكرتير العام المساعد للمحافظة، ومحمد عزب، وكيل وزارة التربية والتعليم، وعدد من وكلاء الوزارات ورؤساء المراكز بالمحافظة وممثلي الجهات المعنية بالمنظومة التعليمية.

كما وجه المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم، بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية الدائم والمستمر لنهو جميع الإجراءات المطلوبة لبدء العملية التعليمية، ضمانًا لحسن سيرها مع بداية العام الدراسي الجديد مع المرور على المدارس للتأكد من تلافى أي سلبيات أو ملاحظات واستكمال الاحتياجات كافة، ورفع درجة الاستعداد لاستكمال الإجراءات الواجب اتخاذها لتجهيز المدارس بمختلف مراحلها التعليمية بالإدارات التعليمية التسع.

وناقش المحافظ عددا من المشاكل والتحديات التي تواجه بعض المدارس بالمراكز التسعة، موجها بالعمل على حلها قبل انطلاق العام الدراسي الجديد.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز بضرورة تكثيف أعمال النظافة العامة بمحيط جميع المدارس والشوارع المجاورة لها، ورفع الإشغالات حفاظًا علي المظهر الحضاري للمحافظة، بالإضافة إلى تكثيف أعمال المتابعة والمرور الدوري على جميع المواقع، كما شدد المحافظ على رؤساء المراكز بتسهيل الإجراءات الخاصة بإصدار تراخيص مباني المدارس وإزالة أى عقبات أمام الموافقات الخاصة بها.

كما وجه المحافظ بضرورة توافر الكتب المدرسية لكافة المراحل التعليمية، موجها هيئة الأبنية التعليمية بنهو كافة احتياجات المدارس من أثاث ومعدات وأعمال صيانة والترميمات المطلوبة لجميع مدارس المحافظة مع ضرورة الانتهاء من صيانة جميع التخوت والكراسي واستكمال لمبات الإضاءة في جميع مرافق وفصول المدرسة ومراجعة إجراءات الحماية المدنية والتأكد من سلامة وجودة شبكات الإطفاء والحريق، كما كلف مكتب المتابعة بالديوان العام وإدارة التفتيش المالي بالمرور المفاجئ على المدارس لرصد أوجه القصور.