الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

سعرها يتخطى الـ 200 جنيه.. أولياء الأمور يبكون الماضي بسبب "اللانش بوكس والزمزمية"

كشكول

أقل من أسبوعين ويبدأ العام الدراسي الجديد 2019/2020، حيث تنطلق الدراسة برياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي يوم 11 من سبتمبر المقبل، في حين تنتظم باقي المراحل التعليمية في الـ21 من الشهر ذاته، ووسط رحلة المعاناة أولياء الأمور لشراء المستلزمات الخاصة بأبنائهم.

ويستعرض "كشكول" بعض آراء أولياء الأمور الخاصة بأسعار المستلزمات المدرسية ومن بينها" اللانش بوكس و الزمزاميات"، الذين أكدوا ارتفاعها مقارنة بالعام الماضي، الأمر الذي يدفعهم إلى انتظار عروض الأسواق والمعارض المخفضة، التي تقوم بعمل عروض بأسعار تتناسب مع الظروف الاقتصادية.

في البداية أعربت عبير عبدالحي إحدى أولياء الأمور، عن انزعاجها من الأسعار المرتفعة لدرجة " الجشع" -على حد تعبيرها، مؤكدة أن أسعار اللانش بوكس مرتفعة جداً لتصل 120 جنيه، ما يدفعها لانتظار عرض إحدى المحال التجارية الذي يخصص يوماً كل أسبوع بسوق حلوان لوضع تخفيضات على جميع المستلزمات الدراسية.

وأشارت إلى أن "الزمزامية" تبدأ أسعارها بـ 30 جنيهآ فيما فوق، ولكن في هذه المحلات بيتم تحديد يوم معين للتخفيضات وتصبح" الزمزامية" بـ 15 جنيهاً بدلاً من 30 جنيه، و"اللانش بوكس" بيتم وضع تخفيضات عليه قد تصل للنصف.

فيما أكدت سهام عمر، أنها قامت بشراء اللانش بوكس عليه رسمة "دورا" لطفلتها بسعر 50 جنيه، يتكون من طبقتين، طابق مخصص للسندوتشات والطابق الأخر للفواكه، مؤكدة أن هذا السعر مناسب جداً.

بينما أشارت مني صلاح ولي أمر لطفلين، إلى أنها قامت بشراء الزمزامية واللانش بوكس بأسعار مرتفعة، قائلة" الزمزامية الواحدة بسعر 65 جنيه ومعاها كوباية، أما اللانش بوكس بسعر 80 جنيه، حرام بجد الغلا اللي احنا فيه ده أنا اشتريت من كل حاجه اتنين!".

من جانبها، قالت رانيا سمير، إنها قامت بشراء "اللانش بوكس" بسعر مبالغ فيه، كونه يتكون من 3 طوابق، بالإضافة إلي ملعقة، وطبق داخلي، مشددة أن حالة الجشع لا تراعي الظروف التي يمر بها أولياء الأمور ووجود أكثر من متطلب لديها تلبيته إذا كانت تمتلك أكثر من طالب بالعملية التعليمية يحتاج إلى يونيفورم، شنطة، حذاء، كتب دراسية، وغيرها من الأمور التي تدفع ببعض الأسر إلى الانتحار أو السرقة أو القتل مثلما نسمع في بعض الأخبار.

وأعربت "سمير" عن تحسرها على أسعار زمان، خاصة وأن ما نراه اليوم يجعلنا نتذكر أيام الطفولة والأعوام الماضية من أسعار لا تقارن بما نواجهه اليوم.