الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تدريب 725 سيدة وفتاة في المدارس " الحقلية " بالمنيا وبني سويف

كشكول

كشفت المدير التنفيذي لبرنامج دعم وتطوير التعليم الفني TVETEgypt، الدكتورة شروق زيدان أن برنامج المدارس الحقلية، أحد المشاريع البرنامج حقق نجاحا ملحوظ في صعيد مصر.

وأشارت شروق إلى أن البرنامج نجح في تدريب 725 سيدة وفتاة في محافظتي المنيا وبني سويف خلال العامين الماضيين (2018 -2019) ، أن عدداً كبيراً من النساء قد بدأن عملهن بعد التدريب وأصبحن الآن رواد أعمال ناجحات.

أضافت أن تلك المدراس تنفذ بالتعاون مع مؤسسة رؤية حياة Life Vision، والتي تهدف إلى تعزيز سبل عيش المزارعات في محافظتي المنيا وبني سويف في صعيد مصر. 

أوضحت أن فكرة " المدارس الحقلية " تعتمد علي عمل مقرات مدرسية  بالقرب من اماكن اقامة المزارعات حيث يمكنهم تعلم الممارسات الزراعية الجديدة والمحسّنة بشكل تجريبي، وتلقي دروس محو الأمية والحساب، والتدريب على المهارات الحياتية الأساسية، والتوعية الصحية والتغذوية والرعاية الطبية الوقائية بالاضافة لبرامج ريادة الأعمال ، مشيرة أن التدريب الفني  يتم على أيدي متخصصين من وزارة الزراعة خلال مدة 8 الى 10 أشهر.

يذكر أن برنامج دعم وتطوير التعليم الفني TVETEgypt هو برنامج ممول من الحكومة المصرية و الاتحاد الأوربي بقيمة ٦٠ مليون يورو.