الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالصور.. رئيس جامعة عين شمس يلتقى سفير أذربيجان بالقاهرة

كشكول

التقى صباح اليوم الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس بالسفير الأذربيجاني بالقاهرة " تورال رضاييف " ، وذلك بمقر قصر الزعفران ، بحضور الدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة سلوى رشاد عميد كلية الألسن، والدكتورة إسراء عبد السيد مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة، والدكتور تامر راضي مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ولفيف من أساتذة قسم اللغات الشرقية بكلية الآداب، حيث بحث الجانبان سبل التعاون الثنائي المشترك في مجالات النفط والفنون والعلوم وتبادل الأساتذة والطلاب.

وخلال اللقاء أشاد "المتيني" بعمق الروابط الثقافية التي تربط البلدين، مؤكداً أن جامعة عين شمس اتخذت خطوات فاعلة في مجال رعاية و دعم الطلاب الوافدين من مختلف الجنسيات، وذلك حرصاً على توسيع قاعدة الشراكات الدولية مع مختلف جامعات العالم.

ومن جانبه أبدى السفير تورال رضاييف رغبة بلاده في تدشين مركز ثقافي أذربيجاني بالقاهرة بالتعاون مع جامعة عين شمس ، مشيراً إلى الحرص على الاستفادة من الخبرات و الكوادر التي تمتلكها جامعة عين شمس باعتبارها من أقدم و أعرق الجامعات المصرية و الإفريقية.

كما بحث الجانبان أوجه الاستفادة من تخصصات النفط و العلوم و الفنون بأذربيجان ، ووجه "المتيني" بدراسة إمكانية استفادة كلية الهندسة من تخصصي هندسة النفط والهندسة الطبية ؛ وذلك بهدف فتح آفاق علمية و بحثية و أكاديمية جديدة بالجامعة .

كما استعرض السفير الأذربيجاني الإمكانات العلمية والبحثية بدولة أذربيجان ، حيث يوجد بها 16 جامعة حكومية و22 جامعة مستقلة ، كما تعد جامعة باكو الجامعة الأم وتأسست في عام 1919.

و في ختام اللقاء أهدى رئيس جامعة عين شمس درع الجامعة لسفير دولة أذربيجان، كما اتفق الجانبان على عقد عدة جلسات عمل لتفعيل سبل التعاون المشترك.