السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

58 منحة كاملة لأوائل الثانوية جمهوري بالجامعة الألمانية

كشكول

قال الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، إنه كالمعتاد تم تقديم 58 منحة كاملة بالجامعة، وهذا العام أصبحت الاحصائيات واضحة.

وأوضح منصور، بكلمته خلال حفل تكريم أوائل الثانوية العامة من المحافظات، أمس الاثنين، بحرم الجامعة الألمانية بالقاهرة، أن الثقة هي كلمة السر التي ترفعها الجامعة عاليا، حيث وضع الثقة في إدارة الجامعة ساعد على تخرج العديد من الشخصيات التي رفعت اسم مصر عاليا أبرزهم أول رائد فضاء مصري كان خريج الجامعة، كما أن هناك خريجين ادرجوا بمجلة فوربس، واصفا ذلك: "نحن فخورين بذلك".

وأشار رئيس مجلس الأمناء إلى أن الأنشطة الطلابية إحدى عوامل النجاح أيضا، موضحا أنه في إحدى الايام وجد على مكتبه 3 مقالات أولهم مقالة ألمانية بعنوان الجامعة البرستيج، والمقالة الثانية من Daily News حول أحد الطلاب من ذوي الإعاقة متفوق رياضيا وهو طالبا بالجامعة الألمانية بالقاهرة، والمقالة الأخيرة حول نشاط موسيقي به خريجة من الجامعة دينا بهجت حصلت على درجة الماجستير من الجمعية الملكية للموسيقى بإنجلترا.

وأكد "منصور" أن الأنشطة الطلابية مسؤلية اجتماعية وهي إحدى ركائز رسالة الجامعة الأساسية، ومن ثم بناء شخصية الطالب بجانب التعليم الأكاديمي ركيزة أساسية للجامعة.

ووجه الدكتور أشرف منصور رسالة لجميع الطلاب الملتحقين بالجامعة قائلًا:" نعلم جيدا أنكم جايين في عملكم ولكن بناء الشخصية هام، لابد من الاستفادة جيدا بجميع ما يتم تقديمه علميا وأكاديميا ونشاطا، لأن التواجد في شريط التفوق يتطلب شخصية قوية علميا وفكريا، كما أن الاعتزاز بالنفس امر مطلوب، لكن الغرور غير مسموح به بين الطلاب لان هنا يوجد تنافس بين الطلاب".

وتابع:" الهيئة الفيدرالية الأمريكية الصيادلة أعلنت معادلة الدرجات من الجامعة الألمانية بالقاهرة بأن الجيد يعادل درجة الجيد جدا، والجيد جدا يعد امتياز"، مشدداً على أن الجيد والامتياز أصبحوا غير معتد بهم ولكن المتميز هو ما تصبوا اليه الجامعة.