الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الكشف على 402 حالة بالمجان في قافلة جامعة قناة السويس

كشكول

أوضح الدكتور طارق راشد رحمي رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة حريصة على استكمال أعمال التطوير بعزبة الصفيح بقرية الفردان من أجل رفع جزء من العناء عن أهاليها.

وأضاف "وخدمة مجتمعية تقدمها الجامعة للمجتمع الخارجي، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير القرى الأكثر احتياجا التي تبنت الجامعة من خلالها تطوير عزبة الصفيح بقرية الفردان، والتي نفذت منه العديد من أعمال التطوير على مدار شهر يوليو وأغسطس الجاري".

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه في إطار ذلك تم عقد قافلة طبية بالقرية، وهي تعد القافلة الثانية للجامعة ضمن المبادرة شهدت خلالها إجراء الكشف وتقديم العلاج والأدوية للأهالي بالمجان وتحويل من تستدعى حالته إلى مزيد من الفحوصات أو إجراء عملية إلى المستشفى الجامعي لاستكمال العلاج.

ضمت قافلة اليوم 11 تخصص طبي، أجرت خلاله الكشف على ٤٠٢ حالة جاءت على النحو التالي ٤٥ أطفال ١٧ نسا ٥٢ جلدية ٣٥ مسالك ١٩ جراحة ٣٥ باطنة ٢٥ أنف وأذن ٣٥ رمد ٥٧ أسنان ٤٧ عظام و٣٥ طب أسرة.

كما تم عقد ندوة تثقيفية بعنوان "نبذ العنف ودولة تسودها المواطنة" حاضر فيها الدكتور عبد المعبود محمد عبد الرسول رئيس قسم الدراسات السكانية بكلية الآداب جامعة القناة، تحدث خلالها عن كيفية نبذ العنف بين المواطنين، وأيضا بين أفراد الأسرة وتناول شرح أسباب العنف وأنواعه وكيفية مواجهته، مشيرا إلى أن من أهم الأسباب التي تؤدي للعنف وسائل الإعلام وتأثيرها على الأطفال والشباب من خلال مشاهد العنف المختلفة التي تعرض في الأفلام والمسلسلات بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح عبد المعبود أن من أسباب انتشار العنف هو التعامل بكلمات تحمل كثيراً من العنف بين الشباب، وتم التركيز على مواجهة هذه الظاهرة من خلال التعامل بالحسنة واختيار الكلمات والعبارات المعبرة عن التواصل الفعال وقبول الآخر.