السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

محافظ أسوان: 14 مدرسة تدخل الخدمة العام الدراسي الجديد

كشكول


أعلن اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، دخول 14 مدرسة جديدة للخدمة هذا العام، تم إنشاؤها حديثًا للتعليم العام والفني، بجميع مدن ومراكز المحافظة، بتكلفة إجمالية 120 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم الأحد، مع الدكتور السيد الفيومي مدير مديرية التربية والتعليم والمهندس هشام عطية مدير عام فرع هيئة الأبنية التعليمية؛ لبحث الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد.
وأكد المحافظ أن 9 مدارس جاهزة وجارٍ إدخال المرافق العامة لـ5 مدارس أخرى(كهرباء ومياه شرب وصرف صحي)، لافتا إلي أنه تم الانتهاء من الصيانة الشاملة لـ30 مدرسة بجميع أنحاء المحافظة بتكلفة تصل لحوالي 69 مليون جنيه، وجار إنهاء إجراءات طرح العمل في 8 مدارس جديدة. 

وشدد المحافظ على ضرورة الإعداد الجيد، وتكثيف العمل داخل المدارس لاستقبال الطلاب، وضمان انتظام سير العملية التعليمية، وخاصة مع تطبيق التجربة الرائدة الجديدة (منظومة الصيانة الثانوية)، والتي يتم من خلالها التدخل السريع في حالة حدوث أي مشكلة طارئة في المنشآت المدرسية أو الأسوار أو الأبواب أو المرافق العامة بعيدًا عن الإجراءات الروتينية.
وجه المحافظ بسرعة تنفيذ مشروع التوسعات المطلوبة داخل المدارس التي تعاني من زيادة الكثافات الطلابية، لا سيما داخل 4 مدارس تم تحديدها من خلال إنشاء 46 فصلا جديدًا بها، ليتوازى ذلك مع فتح فصلين مهنيين بمدرسة سعاد ماهر الفندقية 3 سنوات؛ لتخفيف مشقة التنقل وخاصة للطالبات. 

واطمئن أيضا  على استكمال دعم المدارس بالمقاعد الدراسية بإجمالي 6200 مقعد جديد، بجانب إعادة تدوير وتجديد المقاعد المتهالكة داخل المدارس الصناعية، بالإضافة إلى تصنيع 500 منضدة وألف كرسي لمرحلة رياض الأطفال، وذلك بعد الوصول بسن القبول في هذه المرحلة إلى 5 سنوات، وبالتالي زيادة أعداد المقبولين من الأطفال. 

وشدد المحافظ علي  ضرورة المتابعة الجيدة لآلية توزيع التغذية المدرسية؛ لضمان صلاحيتها وحفاظًا على سلامة وأرواح التلاميذ والطلاب، حيث سيتم اتخاذ إجراءات صارمة ومشددة في حالة حدوث أي تجاوزات أثناء العام الدراسي الجديد، حسب قوله.