الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

الإثنين.. فتح باب القبول بجامعة الأزهر للترجمة الفورية وإعادة القيد والشهادات المعادلة

كشكول

قرر الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، فتح باب تنسيق القبول بكليات القاهرة والأقاليم ورقياً، الاثنين المقبل،  وحتى الخميس الـ12 من سبتمبر المقبل، للطلاب والطالبات من الفئات التالية: (طالبات الثانوية العامة - الشهادات المعادلة - السنوات السابقة - إعادة القيد).

وأوضحت جامعة الأزهر، في بيان لها، أنه سيتم  التقديم لهذه الفئات يدويا بالإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب بالطابق الثالث بمقر إدارة الجامعة بمدينة نصر، بالنسبة لفئة الشهادات المعادلة، أما بالنسبة لفئة الطالبات الحاصلات على الشهادة الثانوية العامة والراغبات في الالتحاق بشعبة الترجمة الفورية فمتاح لهن التقديم بمقر كلية الدراسات الإنسانية للبنات بالقاهرة.

ولفتت إلى أن فئات إعادة القيد للطلاب والطالبات المستنفذين لمرات الرسوب فيتم إعادة القيد للطلاب والطالبات من خلال كليته التي استنفذ منها.

وأشارت إلى أنه بالنسبة لفئة السنوات السابقة، تم تخصيص ثلاث مكاتب لاستقبال الطلاب والطالبات، الأول بالإدارة العامة لشئون التعليم بمقر إدارة الجامعة بمدينة نصر، لإقليم القاهرة الكبرى، والمقر الثاني  بأمانة وجه بحري بطنطا، للطلاب والطالبات من محافظات الوجه البحري، والثالث بأمانة  الوجة القبلي بأسيوط، للطلاب والطالبات من محافظات الوجه القبلي.