الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر تفاصيل خطة "تعليم الشرقية" لتحقيق الانضباط بالمدارس (مستند)

كشكول

بدأت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالشرقية، الاستعداد للدراسة للعام 2019/2020، بالتنبيه علي ضرورة استعادة الوجه الحضاري بالمدارس وجعلها جاذبة وقيمة يحتذى بها.

ولذلك عقد اجتماع الثلاثاء الماضي مع مديري مراحل التعليم العام وموجهي عموم المواد الدراسية ومديري إدارة الجودة وإدارة المشروعات لمناقشة عدة موضوعات من بينها، وضع خطة مدروسة لتحسين العملية التعليمية وتحقيق الانضباط  داخل المدارس، إلي جانب التأكد من استعداد المدارس للعام الدراسي 2019/2020 من حيث الصيانة  البسيطة والأمن والسلامة وكفاية الأثاث، إلي جانب التأكد من وصول الكتب المدرسية الي المدارس.

وناقش الاجتماع أيضاً عرض تحليل التقارير الشهرية والفترية للموجهين  الأوائل بكل ادارة تعليمية لاستخلاص ما تشير إليه هذة التقارير من أعمال وتوجيهات تتعلق برفع مستوي الأداء في تنفيذ المناهج الدراسية وبرامج النشاط حتى يتم تحقيق أهدافها.

وشدد الاجتماع أيضاً على ضرورة عرض خطة موجهي عموم المواد الدراسية للقضاء على العجز والزيادة في هيئة التدريس طبقاً للقرار الوزاري رقم 202 لسنة 2015، إلي جانب متابعة منظومة التعليم بالصفوف الأولى وتقديم برامج علاجيه في ضوء نواتج التقويم.