الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ضم بعض المراحل التعليمية في مدرستي الأمل والأهرام بجنوب سيناء

كشكول

وافق المجلس التنفيذي لمحافظة جنوب سيناء في جلسته المتعقدة صباح اليوم برئاسة اللواء أ .ح خالد فودة محافظ جنوب سيناء على ضم بعض المراحل التعليمية في مدرستي الأمل والأهرام الرسمية للغات بهدف استيعاب الزيادة في عدد الطلاب وتخفيف كثافة الفصول.

بحضور اللواء نادر عشماوي السكرتير العام، ومحمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء والنائب عطية موسي عضو مجلس النواب، والنائب نور سلامة عضو مجلس النواب 
وخلال الجلسة أعلن اللواء نادر عشماوي السكرتير العام أن المجلس وافق بالإجماع علي المقترح شريطة ألا يؤثر علي مرحلة رياض الاطفال.

كما قدم محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة جنوب سيناء عرضا وشرحا مفصلا لعملية الضم 
موضحا أنه جري اقتراح ضم طلاب المرحلة الإعدادية بمدرسة الأمل الرسمية لغات إلى مدرسة الأهرام الرسمية لغات، ونقل طلاب المرحلة الثانوية من مدرسة الأهرام إلى مدرسة الأمل للاستفادة من المنظومة الالكترونية الجديدة التي تخدم نظام الثانوية العامة الجديدة.

وقال وكيل الوزارة أن الهدف من الضم هو تقليل كثافة الفصول إلي جانب الاستفادة من التجهيزات الموجودة بمدرسة الأمل الخاصة بطلاب المرحلة الثانوية وهي غرفة IT.

وأعلن وكيل الوزارة أن مدرسة الاهرام الرسمية ستقتصر علي مراحل رياض الأطفال، ابتدائي، إعدادي، أما مدرسة الامل الرسمية تضم مراحل رياض اطفال، ابتدائئ، ثانوي.

وأضاف أنه سيتم استثناء الطلاب من الزي المدرسي بالنسبة للطلاب المنقولين من وإلى المدرستين هذا العام لرفع العبء عن كاهل أولياء الامور، موضحا أن عدد الفصول في مدرسة الأمل ٢٠ فصلا لكل المراحل بإجمالي بلغ نحو ٤٨٤ طالبا وطالبة، أما  مدرسة الأهرام فتضم ٢٨ فصلا بإجمالي عدد ٦٩٨ طالبا وطالبة.
.