السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"بيبرس" و"عايد" يتفقدان مشروع المدرسة الذكية بالتعليم المجتمعي في الأقصر

كشكول

تفقد صباح اليوم السفير رضا بيبرس مستشار وزيرة الاستثمار للتعاون الدولى والمشرف على قطاع التعاون الأوروبي، و الشناوي عايد مدير مديرية التربية والتعليم بالأقصر ، برفقة الممثل المقيم والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمى مصر مانجستاب هايلي، والدكتورة امانى عبدالاحد جمال الدين مدير برنامج الاغذية العالمى مدرسة الشئون بالرياينة للفصل الواحد بإدارة ارمنت للاطلاع على مشروع المدرسة الذكية بمدارس التعليم المجتمعي بالأقصر وبرنامج الغذاء العالمي.

حضر "بيبرس " والوفد المرافق له تنفيذ عدد من الأنشطة المدرسية المختلفة داخل المدرسة من بينها تقديم درس علوم باستخدام التكنولوجيا المتوفرة من تابلت وجهاز عرض والشبكة الداخلية فى شرح الدرس  والدخول على بنك المعرفة المصري واستخدام المصادر المتاحة علية فى تنمية مهارات الطلاب خاصة فى مادتي العلوم والرياضيات  .

كما استمع إلى شرح عن المشروع الذي تضمن تجديد المدرسة وتدريب المعلمين على كيفية استخدام الأجهزة التكنولوجية وعرض المحتوى التعليمي وتطبيق منظومة إدارة الفصل الرقمية، وتحويل المدرسة إلى مركز خدمي لإفادة المجتمع المحلي.

كما التقى أيضا ببعض السيدات المعيلات التي تم تدريبهن على ادارة بعض من المشاريع الصغيرة المختلفة ومساهمة بعض من الجمعيات الأهلية عن طريق منح قروض صغيرة في إطار تمويل المشاريع الذي يقدمها البرنامج.

 

 اشار "عايد " الى ان نموذج المدارس الذكية بمدارس التعليم المجتمعى يطبق فى الاقصر لاول مرة على مستوى الجمهورى وقد تم تطبيقة بمدرستين كبداية مدرسة الشئون بالرياينة للفصل الواحد بإدارة ارمنت ومدرسة الفتاتيح للفصل الواحد بادارة الطود بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم وبرنامج الاغذية العالمى ، والذى يهدف لتقديم الدعم ورصد التقدم المحرز في التعليم في المدارس النائية، وتقديم "تطبيق"  مخصص لإدارة الفصل. و تدريب المعلمين على كيفية استخدام أجهزة الكمبيوتر اللوحي لتسجيل وتتبع نسبة الحضور والدرجات والتوزيع اليومي للوجبات الخفيفة المغذية التي يقدمها البرنامج في المدارس.

كما اكد "عايد "على ان إدخال التكنولوجيا وأنظمة التعليم الإلكتروني في المدارس يزود الطلاب بالأدوات اللازمة لنقل تجربتهم التعليمية إلى مستوى آخر. و توفير فرص متساوية في التعليم للأطفال في المناطق المهمشة