السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

6 طرق للتغلب على إدمان طفلك للتليفزيون والهواتف.. تعرف عليها

كشكول

يشتكي الكثير من الأمهات من جلوس أطفالهن أمام مشاهدة التليفزيون يومياً لساعات طويلة و الجلوس على الهواتف المحموله للعب طوال النهار والليل، ولكن هذا شيء خطير جداً على الأطفال، فيعتبر هذا عالم ساحر ينجذب إليه جميع الأطفال، وفخ يقع فيه كثير من الأمهات، ولكن لاداعي للقلق، فيقدم لك "كشكول" بعض الطرق للتخلص من هذا العالم الساحر.

1- ألعاب الفك والتركيب:

 اشتري له مجموعة من ألعاب الفك والتركيب،  وعليكي أيضاً أن تشاركيه اللعبة في البداية لإثارة فضوله لها، ثم اتركيه ليكتشفها بنفسه ويصنع أشكالًا مختلفة من وحي خياله.

2- القص واللصق:

الأطفال عاده يميلون نحو الأوراق الملونة وصنع منعا أشكال، فعليكي أن تحضري لطفلكِ مجموعة من الأوراق الملونة، ومقصًا مخصصًا للأطفال، وخصصي مكانًا في المنزل لتعليق أعماله الفنية بعد إنهائها، فهذا يعطي له إحساس بأهمية أشيائه التي يصنعها بنفسه.

3-الرسم والتلوين:

الأطفال احيانا يكون لديهم موهبة الإبداع في رسم جميع الأشياء من أشخاص ونباتات وحيوانات وجمال الطبيعه، فعليكيأن تشتري لطفلكِ أدوات الرسم والتلوين، واتركي له الفرصة للإبداع، فقد يكون لديه موهبة فنية تحتاج منكِ إلى تشجيعه لتظهر إلى النور.

4- زراعة نبات ورعايته:

 اشتري له نبتة صغيرة لطفلكِ وازرعيها معه، وعلميه كيف يعتني ويراعيها  كل يوم.

 5- مساعدتك بالمنزل:

بدلًا من ترك طفلكِ أمام التلفزيون لساعات طويلة في أثناء إعدادكِ للطعام، من الأفضل أن تصطحبيه معكِ إلى المطبخ، واطلبي منه أن يشارككِ في بعض الأعمال البسيطة.

6- القراءة:

احرصي على القراءة لطفلكِ يوميًا، فهي ليست مجرد وسيلة للتسلية، بل تساعده على تنمية مهاراته اللغوية أيضًا، ابدئي معه بقراءة القصص حتي لايشعر طفلك بالملل، فالأطفال عادة لايميلون للقراءة سوى للقصص الكرتونية.