الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"باهى" يناقش استعدادات تعليم بورسعيد للعام الدراسى الجديد

كشكول


عقد الدكتور نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم اجتماعا على مستوى قيادات التعليم بديوان المديرية ناقش من خلاله استعدادات تعليم بورسعيد لاستقبال العام الدراسى الجديد ٢٠١٩ - ٢٠٢٠ بحضور النائب احمد فرغلى عضو مجلس النواب والمديرين العموم ومديرى الادارات التعليمية ومديرى إدارات المراحل التعليمية والنوعية والشئون القانونية والأمن.

وصرح وكيل الوزارة أن مشكلة إرتفاع معدلات الكثافات فى بعض المدارس وانخفاضها فى مدارس اخرى كانت المحور الأساسى على طاولة الاجتماع مضيفا أنه تم مناقشة كيفية التغلب عليها ووضع تصور لبعض الحلول المطروحة التى من شأنها أن تحد من تفاقم تلك المشكلة هذا العام بالتزامن مع تنفيذ بعض المشروعات التعليمية التوسعية للقضاء على المشكلة مستقبليا.

وأكد باهى انه تم عرض مشروعا لتحويل مدرسة المهندس على سليمان الثانوية للبنين الى مدرسة رسمية متميزة للغات و تحويل مدرسة أم المؤمنين الاعدادية للبنات ببورفؤاد الى مدرسة رسمية للغات تمهيدا للعرض على اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمراعاة الصالح العام وتقديم خدمة تعليمية متوازنة ومتميزة.

ووجه وكيل الوزارة الادارات التعليمية بتكثيف المتابعة لرصد مدى استعداد وجاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد وتذليل العقبات وحل المشكلات الطارئة لضمان انتظام العملية التعليمية مع بداية العام الدراسى.