الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مدارس تدخل الخدمة العام الدراسي الجديد... تعرف عليها

كشكول

وفق خطة التعليم للتوسع في إنشاء المدارس التي حازت رضي وقبول المواطنين فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن دخول عدد من المدارس الجديدة  الخدمة في العام الدراسي الجديد 2019 / 2020.

ومن بين المدارس التي تدخل الخدمة العام الدراسي الجديد 5 مدارس تنضم لمنظومة المدارس المصرية اليابانية ابتداء من العام الدراسي المقبل 2019/2020.

وتتمثل خريطة توزيع المدارس المصرية اليابانية الخمس الجديدة فيما يلي:

المدرسة المصرية اليابانية بيلا بقرية أبشاي - مركز بيلا بكفر الشيخ، المدرسة المصرية اليابانية تمى الأمديد بقرية الربع - تمى الأمديد بالدقهلية، والمدرسة المصرية اليابانية كفر البطيخ في قرية البساتين- بمركز كفر البطيخ بدمياط، المدرسة المصرية اليابانية بطهطا في ساحل طهطها بسوهاج، والمدرسة المصرية اليابانية الرديسية في الرديسية قبلي- مركز ادفو في أسوان.

بالاضافة الي  فتح 5 مدارس حكومية دولية جديدة اعتبارًا من العام الدراسي الجديد 2019/2020، وذلك بمحافظات القاهرة والجيزة ودمياط والإسكندرية.

جاء ذلك نظرًا للإقبال الشديد على المدارس الرسمية الدولية التي تعمل بالنظام البريطاني والخدمة التعليمية المقدمة بها والتي تنافس التعليم الخاص الدولي بتكلفة مناسبة لشريحة من المجتمع المصري، وذلك بدعم فني من مؤسسة أصحاب المدارس الدولية.

والمدارس الجديدة هي: المدرسة الرسمية الدولية بمدينة نصر "شارع مصطفى النحاس – المنطقة التاسعة"، والمدرسة الرسمية الدولية بزهراء مدينة نصر "زهراء مدينة نصر"، والمدرسة الرسمية الدولية بدمياط الجديدة "دمياط الجديدة"، والمدرسة الرسمية الدولية بأكتوبر "مدينة السادس من أكتوبر بجوار نقابة المهندسين"، والمدرسة الرسمية الدولية بالإسكندرية "ملحق بمدرسة الشهيد محمود طلعت زيادة بإدارة المنتزة".

كما يشهد العام الدراسي الجديد 2019 / 2020 ، بدء تشغيل مدرسة الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية بمدينة السلام، والتي قبلت طلاب الاعدادية في تخصصات تكنولوجيا الميكانيكا، وتكنولوجيا الكهرباء والإلكترونيات.

ويشهد العام الدراسي الجديد ايضا تشغيل مدرسة آي تك للتكنولوجيا التطبيقية بالشروق والتي تعد أول مدرسة بمصر تتخصص بمجال تكنولوجيا المعلومات، يتكون المنهج الدراسي بها من ثلاثة محاور دراسية أساسية وهى: العلوم الأساسية والثقافية، والعلوم الفنية في مجال التخصص، والتدريب العملي.