الإثنين 15 يوليه 2024 الموافق 09 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تدريب وتبادل طلابي لمكتب الاتحاد المصري لطلاب صيدلة هليوبوليس‎

كشكول

صرح الدكتور جودة هلال عميد كلية الصيدلة بجامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة، بقيام لجنة التبادل الطلابي بالجمعية العلمية لمكتب الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بالجامعة بإستضافة طالبتين من إندونيسيا هما صوفيانا لاثيفاه وكارينا نورليتاري، وذلك في إطار برنامج التبادل الطلابي الخاص باللجنة.

حيث أقامت الفتاتان لمدة ثلاثة أسابيع في القاهرة وقاموا بالحصول على تدريب في مجال البحث العلمي في قسم الكيمياء الحيوية بكلية الصيدلة، وذلك تحت إشراف الدكتور أحمد أبو السعود رئيس قسم الكيمياء الحيوية بالكلية، وبمساعدة عدد من أعضاء هيئة التدريس بالقسم منهم مدرس مساعد الدكتورة دعاء فتحي ومدرس مساعد الدكتور محمد بكر، وكل من نورهان محمد وندى محمد ويمني أسامة المعيدون بالقسم.

واستهدف التدريب تقديم مواضيع مختلفة وجديدة للطلاب في نهج عملي للمساعدة علي استيعاب المفاهيم الهامة للكيمياء الحيوية التي من شأنها أن تضيف إلى معرفتهم.

وفي أثناء فترة إقامتهم قاموا بزيارة العديد من الأماكن الأثرية في القاهرة مثل شارع المعز ومسجد الحسين والمتحف المصري وقلعة صلاح الدين وقصر عابدين والأهرامات، كما ذهبوا في زيارة لمدينة الإسكندرية وقاموا بتجربة أجواء الأسرة المصرية بزيارة منزلين لطلاب من الجامعة وتناولوا الغداء المصري مع العائلة حيث تمكنوا من التعرف على الثقافة ومعاصرة العادات والتقاليد المصرية.