الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

لأول مرة.. جامعة طنطا ضمن الأفضل عالميًا بتصنيف "CWUR" العالمي

كشكول

أعلن الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، إدراج الجامعة لأول مرة ضمن أفضل جامعات العالم في مركز تصنيف جامعات العالم"CWUR" وذلك في نسخة التصنيف لعام 2019-2020 والتي تم إعلانها صباح أمس.

وأكد أن الجامعة احتلت المركز 1565 على مستوى العالم من بين أكثر من 20 ألف جامعة مشاركة في التصنيف، كما تم إدراجها بين أعلى 7.9% مؤسسة عالمية.

وقال الدكتور عماد عتمان نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس اللجنة العليا للتصنيف الدولي، أن الجامعة تمضي قدما نحو تحقيق هدفها للمنافسة في التصنيفات الدولية في إطار الاستراتيحية التي وضعتها الجامعة بهذا الشأن، بالإضافة إلى الجهود التي تقودها لجنة التصنيف الدولي بالتعاون مع قطاعات وإدارات الجامعة، لتحقيق أعلى مشاركة للجامعة في التصنيفات الدولية المختلفة والتنسيق فيما بين هذه الإدارات لدعم ترتيب الجامعة في هذه التصنيفات.

وأشار إلى أن دخول الجامعة في هذا التصنيف لأول مرة يعد إنجازا هاما ويعكس دور الجامعة العلمي والبحثي، والذي تحرص إدارة الجامعة على إظهاره من خلال استراتيجية محددة للإرتقاء بمركزالجامعة في التصنيفات العالمية وذلك إلى جانب الجهود التي تبذلها الجامعة  للارتقاء بالمستوى التعليمي والبحثي من خلال تشجيع الباحثين على النشر الدولى المتميز، ودعم نشر الأبحاث فى المجلات العالمية ذات التأثير العالي.