الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

تعرف على عميد "تربية الأزهر" الجديد

كشكول

أصدر الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، قرارا بندب الدكتور خالد عرفان، أستاذ مناهج وطرق تدريس اللغة العربية بكلية التربية بنين جامعة الأزهر بالقاهرة، عميدا للكلية.

تدرج عميد كلية التربية بنين جامعة الأزهر بالقاهرة الجديد في التعليم الأزهري، وحصل على ليسانس آداب وتربية من كلية التربية تخصص لغة عربية مايو 1990م بتقدير "جيد جدا مع مرتبة الشرف"، ثم عين معيدًا في الكلية عام 1993م، حصل على الماجستير من قسم المناهج بالكلية تخصص مناهج وطرق تدريس اللغة العربية عام 1997م بتقدير "ممتاز".

حصل عرفان على درجة العالمية دكتوراه الفلسفة في التربية من قسم المناهج بالكلية، تخصص مناهج وطرق تدريس اللغة العربية عام 2002م، ثم رقي إلى درجة أستاذ مساعد عام 2008م، ثم رقي لدرجة أستاذ في عام 2016 م.

شارك عرفان في العديد من المؤتمرات والندوات العلمية المحلية والدولية والأنشطة الثقافية والعلمية، داخل مصر وخارجها، ونشر الكثير من البحوث التي تناقش وتعالج تحديات تدريس اللغة العربية، وله عدد من الكتب المنشورة، منها:  التقويم التراكمي الشامل (البرتفولبو)، أحدث الاتجاهات في تعليم وتعلم اللغة العربية، وكتاب تدريس اللغة العربية، والذي يدرس في العديد من الكليات،  كما أشرف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه، داخل جامعة الأزهر وخارجها، ويعد من الكفاءات الأزهرية المتميزة علميا وإداريًا.