الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

البحث العلمي تطلق برنامج جامعة الطفل بالوادي الجديد

كشكول

بدأت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في تنفيذ برنامج جامعة الطفل بجامعة الوادي الجديد خلال العام الدراسي الجديد، وذلك برعاية الدكتور عبدالعزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

حيث أن البرنامج يستهدف الأطفال من محافظة الوادي الجديد بعمر 9 إلى 10 سنوات ونصف ويستهدف البرنامج بشكل أساسي تعزيز المجتمع المصري من خلال أطفال اليوم الذين هم أدوات المستقبل المعنيين ببناء مصر الحديثة.

كما تتمثل أهداف جامعة الطفل في إعداد الأطفال المصريين من أجل المستقبل باعتبارهم أدوات التغيير القادرين على مواجهة التحديات المختلفة وتشكيل العالم من خلال تنمية القدرات الإبداعية والابتكارية.. وبناء عقول الأطفال المصريين، وبتعزيز اهتمامهم بالعلوم من خلال التأكيد على أهمية البحث العلمي وتطوير المهارات العلمية.

وأكد طنطاوي، أن اهتمام جامعة الوادي الجديد بتلك البرامج يأتي في إطار اهتمامها بالمجتمع المحلي وتقديم كل الإمكانيات المتاحة له والعمل علي رفع الوعي الفكري والثقافي من أجل جيل قادر علي خدمة وطنه والمشاركة في خطط التنمية القومية.

كما أكد الدكتور أحمد دياب منسق البرنامج، أن هناك العديد من المزايا التي سوف يحصل عليها الطالب من خلال مشاركته في جامعة الطفل، فضلا عن المزايا المعرفية فإن أكاديمية البحث العلمي تمنح شهادات معتمدة منها للخريجين وجوائز مالية للأوائل.