الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"محافظ دمياط" تدعو أوائل الثانوية العامة للإلتحاق بمنحة الجامعة الألمانية

كشكول

دعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أوائل المحافظة من طلبة الثانوية العامة للإلتحاق بالمنحة المجانية المقدمة من الجامعة الألمانية بالقاهرة.

حيث تهدف المنحة إلى دعم تكافؤ الفرص بين محافظات الجمهورية ، و تكون المنح مجانية بالكامل بداية من رسوم التقدم للقبول و حتى الحصول على درجة البكالوريوس في إحدى تخصصات الجامعة و هى كالآتي :-

- كلية الهندسة و تكنولوجيا المعلومات .

- كلية الهندسة و تكنولوجيا الإعلام .

- كلية الهندسة و علوم المواد .

٠ برنامج الهندسة المدنية .

٠ برنامج الهندسة المعمارية .

- كلية الصيدلة و التكنولوجيا الحيوية .

- كلية تكنولوجيا الإدارة .

- كلية العلوم التطبيقية و الفنون ( برامج التصميم ) .

- كلية الحقوق و الدراسات القانونية .

علماً بأن لغة التدريس بالجامعة هى اللغة الإنجليزية، وتشمل المنحة أيضاً السكن للمقيمين خارج القاهرة والمواصلات ومصروف شهري والكتب والأدوات الدراسية .

و تنص لوائح هذا البرنامج على ان يدرس الطالب كامل الساعات النظامية المقررة لكل فصل دراسي وأن يتخرج في الوقت المحدد وأن يلتزم بكل لوائح و نظم الجامعة و لوائح السكن الطلابي وأن يحقق متوسط درجات تراكمي جيد او أفضل من خلال التقييم الأكاديمي السنوي .

ويشترط للحصول على منحة البرنامج الرابع أن يكون الطالب مصري الجنسية مسجلا في الصف الثالث الثانوي في إحدى المدارس المصرية الحكومية بالمحافظات العام الدراسي 2019/2020 .

و ألا يكون منقولاً أو حاصلاً على الثانوية العامة في سنوات سابقة، وأن يكون متميزاً أكاديمياً و من بين العشرة الأوائل على مستوى المحافظة على ان تختار الجامعة أفضل اثنين من بين المتقدمين من كل محافظة بناء على مجموع الثانوية العامة شريطة اجتياز الطالب اختبارات القبول بالجامعة و اختبارات القدرات الخاصة بكلية العلوم التطبيقية او برنامج الهندسة المعمارية في اختيار الطلاب لهذه البرامج الدراسية ، و الاختبارات الخاصة بكلية الحقوق و الدراسات القانونية في حالة اختيار الكلية .

و قد حددت الجامعة يوم 31 يوليو الجاري، كآخر موعد للتقدم لمكتب القبول بالجامعة و استيفاء الأوراق المطلوبة و هى ملء استمارة المنحة الأوائل المحافظات في الوقت المحدد و اجتياز إختبارات القبول بالجامعة وتسليم اصل الأوراق المطلوبة للتقدم و قبل الموعد المحدد و التى تشمل على شهادة الثانوية العامة الأصلية او مستخرج رسمي منها ، و خطاب من مسؤولي المدرسة أو من المنطقة التعليمية يؤكد نوع المدرسة و ترتيب الطالب على المحافظة ، و شهادة ميلاد اصلية ، وذلك بالإضافة إلى مقال يوضح اسباب التقدم و نبذة عن المحافظة التى ينتمي إليها الطالب و كذلك تصوره عن كيفية تطويرها باللغة العربية أو الإنجليزية ، على ان يتم توقيع اتفاقية المنحة بعد قراءة كافة الشروط و اللوائح .