الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تعرف علي طريقة إرسال النتائج فى امتحانات السات لطلاب الدبلومة الأمريكية

كشكول

أعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات، أنه سيتم السماح  للطلاب الحاصلين على شهادة الدبلومة الأمريكية بإرسال نتائجهم فى امتحانات السات من موقع الكولدج بورد إلى موقع التنسيق الإلكتروني على كود رقم 7437 بكلية الهندسة جامعة القاهرة في الفترة التي يعلنها المكتب من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

 

وحدد المكتب، الأوراق المطلوبة من الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية من الخارج للالتحاق بالجامعات والمعاهد المصرية، وجاءت كالتالي:

 

•شهادة النجاح الأصلية مستوفاة جميع التصديقات.

 

•شهادة الميلاد المصرية.

 

•المستند الذي يفيد الإقامة الشرعية (قانونية وفعلية) للطالب وولي أمره في البلد الحاصل منه الطالب على شهادته الثانوية خارج مصر.

 

. بالنسبة لجميع الطلاب الحاصلين على شهادات أجنبية، عليهم تقديم تسلسل دراسي كامل يفيد إتمام الطالب اثنتي عشرة سنة دراسية بنجاح، وهذا بالإضافة إلى الأوراق والنماذج التي سيتم صرفها لكل طالب من خلال مكتب التنسيق، حيث يقوم الطالب بتحريرها وإعادة تقديمها داخل المظروف.

 

وبدأ طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية للثانوية العامة، في صرف أوراق القبول بالجامعات المصرية للعام الجامعي الجديد اعتباراً من اليوم الأربعاء، حتى يوم الخميس الموافق 8/8/2019، وذلك بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.