الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مفاجآت جديدة في قضية طالبة الـ7% بالثانوية العامة"مستندات"

كشكول

قدمت الطالبة سمر السيد علي عبد ربه المعروفة إعلاميا بـ"صاحبة الـ7%" بالثانوية العامة، تظلمات لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، إلي  وشكوي لوكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية ، أكدت خلالهم أنها تتقدم بالتظلم لأنها من أوائل الطلبة في كافة مراحل التعليم السابقة وأدت امتحان الثانوية العامة الدور الأول 2019 أمام لجنة مدرسة الثانوية بنات بإدارة السنبلاوين التعليمية برقم جلوس 764452.

وأشارت خلال شكوتها إلي أنها فوجئت لدي إطلاعها علي كراسات الاجابة لكافة المواد التى خضعت فيها للامتحان أن هذة الكراسات لا تخصها، ولا تمت لها بصلة وأن الخط المسطر بها لا علاقة لها به، ويخص إحدى زميلاتها ولا يخصها.

والتمست الطالبة سمر من الجهات المختصة بالتحقيق في تظلمها واستكتابها بمعرفة لجنة فنية متخصصة لبيان أن الخط المسطر بكراسات الإجابة لا يخصها ليصير بعد ذلك إظهار كراسات الاجابة خاصتها وتصحيحها ومنحها درجاتها الحقيقية.

"كشكول" تواصل مع ابن خالة الطالبة سمر ويدعي محمود عبد المقصود  الذى أكد أن كراسات الإجابة لا تخص قريبته مؤكدا أنها طالبة متفوقه في جميع المراحل التعليمية وبرهن علي ذلك بإرساله شهاداتها الدراسية في الصف الثالث الإعدادي والتى حصلت به علي مجموع  288,5 من 300، إلي جانب بيانات نجاحها في الصف الأول الثانوي الذى حصلت به علي مجموع 278,3 من مجموع 305، بالإضافة إلي الصف الثاني الثانوي التى حصلت فيه أيضا علي مجموع 238,6 من مجموع 260.

وتساءل ابن خالتها عن كيف لطالبة متفوقة مثلها أن تحصل علي 7% في الصف الثالث الثانوي، مؤكدا أنهم كانوا يتوقعون لها أن تحصل علي 98% علي الأقل ، مشيرا إلي أن التكت الذى يدون به بيانات الطالب علي كراسات الإجابة لا يخصها ومكتوب بخط آخر غير خط الطالبة سمر.

وكان قد تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي منشور حول طالبة تدعي سمر السيد علي عبد ربه، بمدرسة السنبلاوين الثانوية بنات، أكدت خلاله أنها طالبة متفوقة وكان الجميع يتوقع لها ألا تقل عن 98% بمجموع الثانوية العامة، ولكنها فوجئت بالنتيجة وحصولها علي 7% أى 29 درجة من 410.

وأشارت إلي أنه تم اتخاذ الاجراء الرسمي وقدمت التظلمات، وكانت المفاجأة أن كراسات اجاباتها تم تبديلها ولا تخصها، وروت أنها عندما وصلت للمدرسة للإطلاع علي أوراق اجاباتها تم استدعائها لمكتب رئيس الكنترول عبدالقادر إبراهيم عبد القادر، موضحه أنه عند الإطلاع علي كراسات الاجابة الخاصة بها وجدت اختلاف كامل عن كراسات الاجابة الخاصة بها وقالت "الورق متغير من أول التكت .. حتى البيانات مكتوبة بخط ليس خطي".

وطالبت الجهات المختصة باتخاذ الاجراءات اللازمة، متهمه رئيس الكنترول بصفته وشخصه والجهاز المعاون له بالتلاعب في اوراق  اجابتها.

ومن جانبه علق خالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة علي الواقعة بأنها غير صحيحه  "قائلا "خلي اللى يقول يقول.. هذا الكلام غير صحيح".