رئيس التحرير
شيماء جلال

هندسة الجامعة المصرية اليابانية تعقد مؤتمرها الدولى الثاني

الثلاثاء 16/يوليه/2019 - 04:40 م
كشكول
طباعة

انطلق صباح اليوم الثلاثاء، بمقر الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، في برج العرب، المؤتمر الدولي الثاني في مجالات هندسة الكيمياء والطاقةوالبيئة وذلك وذلك حتى يوم الخميس 18 يوليو.

وذلك برعاية وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، والبيئة، والكهرباء والطاقة المتجددة والتجارة الصناعة، حيث تم الإعداد للمؤتمر بالتعاون مع معهد طوكيو للتكنولوجيا باليابان، ويشارك به العديد من الجامعات والمعاهد البحثية الى جانب بعض الشركات الصناعية.

وقد حرص الدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، على حضور الجلسة الافتتاحية وألقى كلمة أشتد فيها بمضمون ومحاور المؤتمر وموضوعاته الهادفة لربط البحث العلمي  بالصناعة، مؤكدا ان الدولة المصرية تضع في مقدمة أولوياتها النهوض بالإنسان من خلال الصحة والتعليم .
ويهدف المؤتمر إلى رسم خريطة عمل للاستفادة من النتائج العلمية والتكنولوجية المصرية فى الصناعات المصرية المختلفة بالاضافة الى الاستفادة من الخبرة اليابانية فى كيفية تطوير وتحديث النتائج العلمية والتكنولوجية المختلفة لخدمة القطاع الصناعى والبيئي.
كما يهدف المؤتمر إلى مناقشة وعرض لاهم الابتكارات الحديثة فى الاونة الاخيره كمحاولة لمواجهة التحديات العلمية المختلفة المتعلقة بالتكنولوجيا الهندسية فى مجالتها المختلفة

وقالت الدكتورة منى جمال الدين عميد كلية الهندسة بالجامعة المصرية اليابانية ورئيس المؤتمر، أن المؤتمر يركز  على ثلاثة محاور متمثلة في هندسة الطاقة والهندسة البيئية والهندسة الكيميائية والتى تتناول الطرق المثلي للتغلب على التحديات العلمية الحالية التى تواجهة معظم الدول النامية.

كما يهدف المؤتمر إلى محاولة صياغة برنامج عمل متكامل بين كلا الجانبين المصرى واليابانى لمواجهة أهم المشكلات العصرية الحالية والتى تشمل كيفية أيجاد حلول لمشكلة ندرة المياة واستغلال مصادرالطاقة الجديدة والمتجددة كبدائل للطاقة وكيفية الادارة السليمة للموارد الطبيعية المختلفة .

ويتم عقد ورشتي عمل علي هامش أعمال جلسات المؤتمر ؛ الورشة الاولي عن استخدامات الطاقة الشمسية بالتنسيق مع الشبكة الافريقيه للطاقه الشمسية والورشة الثانية عن تكنولوجيا تحليه المياه بالتعاون مع جامعة كرانفيلد بصفة عامة الموضوعات المطروحة في المؤتمر تناقش العديد من أهداف التنمية المستدامة ومنها "المياه والصحة والطاقة والمدن المستدامة وتغير المناخ".
ads