رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

القصة الكاملة لحجب نتائج مدرسة كاملة في كفر الشيخ

الإثنين 15/يوليه/2019 - 03:17 م
كشكول
شيماء محمد
طباعة
Advertisements

قررت الشؤون القانونية بوزارة التربية والتعليم، حجب النتائج الخاصة بما يعرف بلجان ولاد الأكابر مركز بيلا بمحافظة كفر الشيخ، وذلك على خلفية التجاوزات التي شهدتها اللجان خلال امتحانات الثانوية العامة الشهر الماضي.

مدرسة بلا نتائج

بدوره تقدم النائب أيمن عبد الله، عضو مجلس النواب عن دائرة بيلا والحامول، ببيان عاجل إلى رئيس البرلمان، موجهاً إلى رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولى، بشأن حجب نتيجة الثانوية العامة لطلاب مدرسة بالكامل.

وأكد عبد الله، أنه فوجئ بالمئات من أولياء الأمور وطلاب مدرسة الشهيد المقدم محمد لطفى العشرى الثانوية العسكرية بنين، التابعة لإدارة بيلا التعليمية بمحافظة كفر الشيخ، بحجب نتيجة الثانوية العامة الخاصة بهم، وعدم تمكنهم من الحصول عليها، فى سابقة لم تحدث من قبل.

 وقال النائب البرلمانى، إن هناك حالة من الغضب والسخط تنتاب أولياء الأمور ويهددوا بالاعتصام أمام المدرسة، بعدما بذلوا ما في وسعهم وحرموا أنفسهم، من أجل توفير الأموال اللازمة لأبنائهم، انتظارًا ليوم جني ثمار ما زرعوه، إلا أن وزير التربية والتعليم، قضى على آمالهم وطموحاتهم "بجرة قلم" تحت مبررات غير منطقية، ولا يمكن القبول بها، وهي أن هناك حالة غش جماعي بين الطلاب وتتطابق في النتائج.

وطالب نائب بيلا والحامول بالبرلمان، رئيس الوزراء، بإصدار تكليفاته وتوجيهاته المباشرة إلى وزير التربية والتعليم، لسرعة إصدار النتائج فى أقرب وقت، حفاظًا على مستقبل هؤلاء الطلاب، الذين تشهد نتائجهم السابقة بمختلف مراحلهم التعليمية تفوقهم ونبوغهم.

نتائج محجوبة

بينما أوضح خالد عبد الحكم، مدير إدارة امتحانات الثانوية العامة، أن  النتائج المحجوبة، دلالة على ارتكاب أصحابها مخالفة إما غش أو شغب أو تطابق إجابات.

ولفت إلى أن الوزارة تلجأ إلى حجب النتيجة ولا تمنع الطالب من دخول الامتحانات، حتى لا يلجأ الطالب للتظلم ويحصل على الدرجة النهائية لو كان محقا، مؤكداً أن اللجان القانونية بالوزارة تفحص بدقة جميع الحالات المخالفة ومن ثم إصدار القرار النهائي.

لن نتراجع

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنه لن يتراجع عن أي عقوبات يتم اتخاذها حيال الطلاب الغشاشين الذين اعتدوا على المعلمين للقيام بالغش الجماعي في أحد اللجان, مشدداً إلى أنه لن يستجيب لضغوط الكبار "لما طالب يسرب الامتحان أو يغش أو يعتدي على معلم، محدش يتشدد له".

ووجه "شوقي" رسالة لمن لا يريد تطبيق القانون ولمن يطالبون بالرأفة مع الطلاب المحجوب نتيجتهم قائلاً: "لا احنا هنطبق القانون, ولن نتراجع".

Advertisements
ads