الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تنسيق 2019.. تعرف على أماكن الحصول على خدمة تسجيل الرغبات إلكترونيًا

أرشيفية
أرشيفية


أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه لا يوجد نية لإلغاء مكتب تنسيق 2019 القبول بالجامعات خلال الفترة المقبلة، وقواعد التنسيق كما هى، مشيرة إلى أن تنسيق 2019 سيكون على 3 مراحل تنطلق مباشرة عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2019 بـ 72 ساعة، حيث يتم الدخول على الموقع الإلكتروني للتنسيق www.tansik.egypt.gov.eg،  برقم الجلوس والرقم السري، واختيار الرغبات وطبعها، ثم معرفة الكلية المرشح لها الطالب من خلال الدخول مرة أخرى على الموقع وطباعة بطاقة الترشيح، وذلك فى ضوء الحد الأدنى الذى يعلن لكل مرحلة من مراحل التنسيق المختلفة وفق البيان الصحفى الذى يصدر فى حينه.

ويمكن للطالب معرفة الكلية المرشح لها، بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني وطباعة بطاقة الترشيح المتضمنة الكلية المرشح لها الطالب، موضحة أنه تم زيادة عدد الرغبات أمام طلاب الثانوية العامة هذا العام لـ75 رغبة بدلا من 60 رغبة.

لذا نقدم أماكن الحصول على خدمة التقدم عن طريق شبكة الإنترنت.

معامل الحاسبات بالجامعات المصرية التي تستخدم كمنافذ لتقديم خدمة التنسيق الالكتروني بالجامعات والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة.

نوادي التكنولوجيا المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت، أو أي كمبيوتر متصل بشبكة الإنترنت (قريب أو صديق).

عن طريق معمل الكمبيوتر الموجود في مدرستك أو أي مدرسة قريبة منك، إن توفرت شبكة الإنترنت بها، أو أي موقع يقدم خدمة الإنترنت.