الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة أسوان: 218 طالباً يشارك بدورة جامعة الطفل لتنمية مهارتهم

كشكول

تشهد جامعة أسوان فعاليات الدورة الجديدة لبرنامج جامعة الطفل، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، وبمشاركة 218 طالبًا، ويستهدف البرنامج الأطفال من سن 9 إلى 15 عامًا للعمل على تنمية مهاراتهم ومواهبهم وحثهم على الإبداع والابتكار.

وقدمت جامعة أسوان كل أنواع الدعم والإمكانيات للبرنامج والتى تتمثل فى تنظيم العديد من الزيارات لكليات الجامعة المختلفة للتعريف بالجامعة وبرامجها المتنوعة والفريدة من نوعها على المستوى المحلى والإقليمي.

وأكد الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، أن جامعة الطفل هى برنامج دراسى ثابت وموحد ويتم تطبيقه فى 34 جامعة حكومية وأهلية على مستوى الجمهورية، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجي، ويستهدف هذا البرنامج الأطفال من سن 9 إلى 15 عامًا بهدف تنمية مهاراتهم ومواهبهم المختلفة.

وقال الدكتور على عباس دندراوى منسق جامعة الطفل، إن مدة البرنامج الدراسى للطلاب القدامى والجدد تبلغ 12 يومًا، ويتضمن تنظيم العديد من الزيارات لكليات الجامعة والتى بدأت بزيارة كلية الطب ومستشفى أسوان الجامعى، للتعرف على الخدمات الطبية التى تقدمها للمرضى، وزيارة مركز بحوث الزلازل بمدينة أسوان للتعرف على كيفية التنبؤ بوقوع الزلازل، وأيضًا زيارة المتحف النوبى والتعرف على علم المصريات، يليه زيارة كلية هندسة الطاقة للتعرف على أنواع الطاقة الجديدة والمتجددة خاصة الطاقة الشمسية التى تتميز بها أسوان.

وأضاف دندراوى، أن البرنامج تضمن أيضًا زيارة كليتى التربية والتربية النوعية والمشاركة فى ورشة عمل عن الفن التشكيلى لدى الأطفال، وزيارة البوابة الإلكترونية ومركز المعلومات بجامعة أسوان للتعرف على كيفية إنشاء موقع وبريد إلكتروني، ثم تفقد معامل كليتى الزراعة العلوم والمعامل المختلفة بهما، وزيارة متحف النيل ثم المشاركة فى ورشة عمل حول كيفية ابتكار مشروع إبداعى متميز.

وأكد الدكتور راضى عبد المجيد طه عميد كلية التربية النوعية بجامعة أسوان، أن الكلية على استعداد تام لاستقبال طلاب جامعة الطفل من أجل تنمية مهارات وقدرات الطفل فى مجالات التكنولوجيا والموسيقى والفنون، مشيداً بالرسالة التى تسعى جامعة الطفل لتحقيقها من أجل إعداد جيلٍ قادرٍ على الإبداع والعطاء.