الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة عين شمس تطلق برنامج اللغة البرتغالية لأول مرة بالجامعات الحكومية

كشكول

 

افتتح صباح اليوم الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي و البحث العلمي، معرض التعليم العالي المقام بأرض المعارض وتنظمه مؤسسة أخبار اليوم في الفترة من ١١ إلى ١٢ من يوليو ٢٠١٩.

وخلال جولته التفقدية بجناح جامعة عين شمس، استمع لشرح تفصيلي من الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس عن أبرز البرامج المميزة والجديدة التي تقدمها الجامعة و البالغ عددها ٣٥ برنامج بنظام الساعات المعتمدة الدولية  ، فضلاً عن برامج الدراسات العليا و برامج اللغات التي تطلق و لأول مرة فرصة الالتحاق ببرنامج اللغة البرتغالية للعام الجامعي ٢٠١٩/ ٢٠٢٠ ، ليكون الأول من نوعه على مستوى الجامعات الحكومية المصرية بالشراكة مع جامعة بورتو و معهد كامويش للتعاون و اللغات

جاء ذلك بحضور الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا و البحوث  و السادة عمداء مختلف الكليات و السادة الوكلاء و أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة و لفيف من الإداريين و منسقي البرامج بالجامعة.

و أشاد عبد الغفار، بعدد البرامج التي توفرها جامعة عين شمس لطلاب الشهادة الثانوية و ما يعادلها ، لافتاً إلى تميز و تنوع التخصصات و مواكبتها لمتطلبات سوق العمل،فضلاً عن إمكانية الحصول على أكثر من شهادة أحدهما من جامعة عين شمس و الأخرى شهادة دولية معتمدة من الجامعة الأجنبية المناظرة.

كما وجه بسرعة الانتهاء من فرع جامعة عين شمس  بمدينة العبور بما يسمح بتوفير فرص الالتحاق بالجامعات الحكومية على نطاق جغرافي أرحب وأكثر اتساعاً.

يذكر أن المعرض يقام للعام الرابع على التوالي ويشارك به العديد من الجامعات الحكومية و الخاصة.

يأتي المعرض بالتزامن مع فتح باب التقدم للتنسيق وتسجيل الرغبات للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية المصرية وما يعادلها من الشهادات.