الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

70% نسبة القبول لطلاب الـ"دبلوم" بكليات التجارة

أرشيفية
أرشيفية


أعلن المجلس الأعلى للجامعات عن عقد امتحان المسابقة الموحدة للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الفنية التجارية خريجي أعوام 2017، 2018 ، 2019 بنسبة 70 % فأكثر من المجموع الكلى للراغبين في الالتحاق بإحدى كليات التجارة بالجامعات.
وأكد المجلس الأعلى للجامعات، أنه يحق للطالب التقدم فرصتين متتاليتين فقط ابتداء من عام الحصول على الثانوية الفنية أو العام التالي عليه ويكون الامتحان في مستوى الثانوية العامة.

وحدد المجلس، مكان الامتحان للطلاب، بمبنى مجمع قاعات الامتحانات ومباني الكلية على أن تكون الفترة الأولى: من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الثانية عشر ظهرًا، وتشمل طلبة (القاهرة ، عين شمس ، حلوان) .

 

الفترة الثانية : من الساعة الواحدة ظهرًا حتى الساعة الثالثة ظهرًا، وتشمل جميع طلاب الأقاليم وبعض طلاب (القاهرة ، عين شمس ، حلوان) .

 

ووفقا للجدول المعلن بالكلية وعلى أن يرفق بالطلبات :

 

- أصل شهادة الدبلوم + صورة منها

 

- أصل شهادة الميلاد + صورة منها

 

- أصل البطاقة الشخصية + صورة منها

 

- عدد 3 صور شخصية

 

- المصاريف المطلوبة 150 جنيها

 

كما أكد المجلس الأعلى للجامعات، أن مواعيد تقديم الطلبات، ستكون ابتداء من يوم الإثنين الموافق 28/7/2019 وحتى يوم الخميس الموافق 8/8/2019 ، مخاطبا الطلاب "لا يعني التقدم لمحاضرات المعادلة كأنك تقدمت لامتحانات المعادلة"، على أن يتم قبول الأوراق عن طريق الطالب شخصيا أو ولي الأمر .