الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

"المحرصاوي" يتفقد مركز الأزهر للتدريب والتطوير بالدراسة

كشكول


أعلن لدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، حرص الجامعة على تدريب وتأهيل وبناء قدرات أساتذة الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بمختلف كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم.

وأوضح المحرصاوي -خلال تفقده مركز الأزهر للتدريب والتطوير بقطاع الدراسة  لمتابعة الدورة التدريبية الخامسة التي ينظمها المركز لعدد 14 من  اساتذة الجامعة بهدف رفع الخبرات الإدارية لهم- أن منظومة الإصلاح والتطوير الإداري بالجامعة انطلقت بهدف الارتقاء الشامل لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بجامعة الأزهر.

وأضاف رئيس الجامعة أن الهدف من عقد مثل  هذه الدورات هو تنمية المهارات الإدارية، مشيرا إلى أن الدورة اشتملت على  مجالات عدة  تضمنت إدارة التغيير، والتحفيز، والتخطيط الاستراتيجي، ودورات في القيادة، وإدارة الوقت والاستثمار الأمثل له، كما تناولت الدورة التفويض ومتى يكون وماذا يعني، بجانب الاتصال الفعال، وآلية مواجهة الكوارث وإدارة الأزمات إضافة إلى دورات تدريبية من أجل تفعيل العمل الجماعي من أجل تفعيل روح الفريق.

وأكد المحرصاوي أن المخطط الاستراتيجي للجامعة خلال المرحلة القادمة هو التوسع فى عقد وتنظيم  مثل هذه الدورات بجانب دورات الجودة على جميع أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

حاضر  في الدورة التدريبية كلا من الدكتور شريف صلاح الدين، مدير مركز الأزهر للتدريب  والتطوير، والدكتور أحمد عرابي، نائب مدير المركز.

جدير بالذكر أن مركز الأزهر للتدريب والتطوير  معتمد  من كمبردج .