الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

قطاع المعاهد يعلن موعد نتيجة الثانوية الأزهرية

كشكول


كشف مصدر بقطاع المعاهد الأزهرية، أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الثانوية مطلع الأسبوع المقبل.

وقال المصدر في تصريحات خاصة، أن أعمال المراجعة والرصد بدأت اليوم الأحد، ومن المقرر أن تنتهي الخميس المقبل، سيتم بعدها إعداد نسب النجاح في جميع المناطق، وتحديد العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية.

وأشار المصدر إلى أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية، في مؤتمر صحفي للشيخ صالح عباس وكيل الأزهر، يعقد بمقر المشيخة، الأسبوع المقبل.

وقال الشيخ أحمد عبدالعظيم، رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية الأزهرية، إن أعمال تصحيح الثانوية الأزهرية بمراكز التصحيح العشرة على مستوى الجمهورية وهي: ستة في الوجه البحري(القاهرة- الشرقية-الدقهلية- الغربية- المنوفية- البحيرة) وأربعة في الوجه القبلي( الأقصر- سوهاج- أسيوط- المنيا)، ولم ترصد أي شكاوى  إهمال أو تقصير أو أي مخالفة من المراكز العشرة.

وأوضح الشيخ عبدالعظيم أنه سيتم مراجعة تجميع درجات الأسئلة من داخل الورقة وخارجها وهذه خطوات إضافية على أعمال الكنترول، رغبةً من وكيل الأزهر في إعطاء كل ذي حق حقه،  مضيفًا أن الوقت يسمح للمراجعات المختلفة من عملية الرصد أو الاستخراج بما يضمن الشفافية والعدالة، موجهًا بشرى لطلاب الثانوية الأزهرية بأن ما ورد من أوراق إجابة مصححة وبعد مراجعتها ورصدها تبشر بالخير.