الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء أمور مدرسة بأكتوبر: أولادنا في وضع غير إنساني..70 في الفصل الواحد

كشكول

اشتكى أولياء أمور مدرسة بلال بن رباح الرسمية لغات بمنطقة ابني بيتك بالسادس من أكتوبر، من كثافة الطلاب الحالية في المدرسة، مؤكدين أن عدد الطلاب في الفصل الواحد يتخطى الـ70 طالب.

وأكد أولياء الأمور في شكواهم أن هذا العدد لا يمكن معه، أن تصل الرسالة التعليمية بشكل سليم إلى التلاميذ، مشيرين إلى أنه لا يمكن تنفيذ أي من الأنشطة الطلابية بسبب تلك الزيادة، والتي وصفوها بأنها أصبحت "وضع غير إنساني".

وكشف أولياء الأمور خلال شكواهم عن وجود قرار إداري صدر من أجل تحويل طلاب التجريبي على مدرسة "الكوثر" الجديدة في نفس المنطقة، مؤكدين أن هناك من يقف في طريق تنفيذ هذا القرار من أصحاب السناتر والدروس الخصوصية، لكي يبقى الوضع كما هو عليه بالتكدس الكارثي، وذلك من أجل مصالحهم الشخصية.

وأشار أولياء الأمور إلى أن المدرسة في احتياج لـ7 فصول أخرى، فمن أهم أسباب تلك المشكلة أن المدرسة تضم قسم للعربي - وهو ما يعد مخالفاً أيضا- مشيرين إلى أنهم طالبوا نقل الجانب "التجريبي" من مدرسة بلال بن رباح إلي مدرسة الكوثر كمحاولة لحل هذه الأزمة، إذ أن مدرسة الكوثر تضم طلاب العربي.

وأضح أولياء الأمور أنهم تقدموا بشكوى للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم يطالبونه خلالها بحل الأزمة، أو تطبيق القرار الأصلي، بجعل بلال بن رباح مدرسة تجريبي، أو نقل عربي مدرسة الكوثر إلى بلال للفصل بين الجانبين، ومحاولة تخفيف الضغط المتزايد على المدرسة، خاصة وأن هناك عدة مراحل تعليمية لم يتسن توفير أي فصول دراسية لها من الأساس.

وتساءل أولياء الأمور عن سبب عدم تشغيل مدرسة "المستشار أحمد فراج" حتى الأن حيث أنها  تعتبر خالية وجاهزة لاستقبال الطلاب، فلماذا تبقى مدارس مساكنا للأشباح في حين يعاني أبنائنا أكبادنا من أجل التعلم؟.
فيما أكدت أميرة الصفطاوي ولي أمر أحد الطلاب بالمدرسة  أن مدرسة بلال بن رباح مخصصة في الأصل تعليم أساسي وتم صدور قرار لها منذ فترة بتشغيلها تجريبي، وبعد فترة تم الموفقة على تخصيص فصل عربي وينموا، فاصبح بالمدرسة تجريبي وعربي، فالمدرسة بها 33 فصل من المفترض أن يكون بها 22 فصل تجريبي و 11 فصل عربي، ولكن بعد وجود كثافة عالية في فصول العربي قاموا بجعل فصول العربي 14 فصل وفصول التجريبي 18 فصل فقط.
وأوضحت ولي الأمر أنهم يطالبون بالفصل ما بين العربي والتجريبي خاصة أن الوقت الحالي هناك مدارس عربي بمنطقة ابني بيتك ولا يوجد تجريبي، ومع وجود كثافة في طلاب التجريبي تريد الإدارة التعليمية الأن بعمل كرفانات بملعب المدرسة.
وأشارت أميرة أن هناك اعتراض من أولياء أمور الطلاب العربي على نقل ابناءهم من المدرسة لمدرسة أخرى، مشيرة إلى أن أولياء أمور التجريبي يريدون نقل ابناءهم لمدرسة الكوثر الموجودة بين المنطقتين الرابعة والخامسة، مؤكد أنه أيضا هناك ما يقرب من 30% من أولياء أمور طلاب التجريبي يرفضون النقل من المدرسة، وعلى المديرية التعليمية الفصل في هذا الخلاف، مؤكدة أن نقل العربي من المدرسة يعد أخف ضررا فهم يعلمون منذ البداية أن المدرسة تجريبي.