الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة القاهرة تفصل أستاذ الإعلام المتهم بالتحرش عن العمل نهائياً

أرشيفية
أرشيفية


أكد مصدر مسئول بجامعة القاهرة، أن مجلس الجامعة قرر فصل الدكتور ياسين لاشين، أستاذ العلاقات العامة المتفرغ بكلية الإعلام بالجامعة، نهائياً عن العمل، وذلك بعد عامين من تحويله للتحقيق في 3 تهم أساسية أمام مجلس التأديب بالجامعة والنيابة العامة.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن التهم الموجهة للدكتور ياسين لاشين هى: السب والقذف لعميد كلية الإعلام السابق الدكتورة جيهان يسرى، والتحرش بإحدى الفتيات فى مكتبه وتهديدها، وابتزاز الطلاب وطلب رشوة منهم مقابل نجاحهم فى المادة التى يدرّسها لهم.

يُذكر أن جامعة القاهرة أحالت الأمر رسميا إلى النيابة العامة ومجلس التأديب بالجامعة، بعد الشكوى المقدمة من عميد الكلية السابق، الدكتورة جيهان يسرى، حيال ما وجهه لها "ياسين لاشين" من سباب، والشكاوى المقدمة ضده بسبب واقعة التحرش بإحدى الفتيات وتهديدها، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن الوقائع المنسوبة إليه.

واستكمل أنه مما يجب أن يكون معلوما أن الوقائع المحال بسببها المذكور إلى التحقيق أو التأديب هي وقائع مستقلة كل منها عن الأخرى، مؤكداً أن الجامعة حريصة كل الحرص على تطبيق القانون ضد أى مخالفة، وبتر أى عضو يسيء لها أو للمجتمع اﻷكاديمى بها، وأنه لا تهاون فى ذلك تحت أى ظرف من الظروف.