الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"بحوث طبية" الإسكندرية ينظم يومًا تعريفيًا بمبادرة دعم صحة المرأة المصرية

كشكول

أطلق الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، فعاليات المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية "حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي" بجامعة الإسكندرية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بإطلاق هذه المبادرة، حيث نظمت وحدة الحوكمة الصحية، بمعهد البحوث الطبية أمس الخميس، يوم تعريفى عن هذه المبادرة.

وأوضحت الدكتورة ٱمال غانم، عميد المعهد، أن هذه المبادرة تستهدف الاهتمام ودعم صحة المرأة المصرية من خلال الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدى، والتقييم والعلاج، كما تشمل المبادرة أيضاً الكشف المبكر عن مرض السكرى وارتفاع ضغط الدم والسمنة وقياس الطول والوزن وتحديد مؤشر كتلة الجسم، وفى حالة اكتشاف أى مرض لدى السيدة سيتم الإحالة وتلقى التقييم والعلاج.

وأضافت الدكتورة آمال فرحات، وكيل المعهد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن اليوم التعريفى شارك فيه الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة، والسيدة عزة قاسم مسئول التثقيف الصحى، و60 من أعضاء الفريق الطبى الخاص بالمبادرة، والمتعافين من المرض.

وقد قام وكيل وزارة الصحة بشرح تفاصيل المبادرة، وأماكن ومراحل تقديم الخدمة بالإسكندرية، والإجابة على جميع الاسئلة والإستفسارات، ثم بدأت فاعليات اليوم.