الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة الزقازيق: لم ندخر جهدا في تطوير خدمات قرية تل روزن

كشكول

أكد الدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق، علي توفير كافة إمكانيات الجامعة للمضي قدماً نحو تحسين وتطوير كافة الخدمات بقرية تل روزن بمركز ومدينة بلبيس، موضحاً أن الجامعة تعمل جاهدة بكل كلياتها ولم تدخر جهداً في تطوير القرية وذلك تنفيذاً للمبادرة الرئاسية للجامعات بتطوير وتنمية القري الأكثر احتياجاً.

وأضاف عبد الباري، أنه جاري الإنتهاء من التجهيزات الخاصة بالحديقة بمدخل القرية وبناء سور الحديقة رقم (1) وتحديد أماكن الحفر لزراعة الأشجار، حيث تم توفير عدد من أشجار التوت العماني وزراعتها، كما جاري تزويد الحديقة بعدد من المراجيح والزحاليق لإسعاد الأطفال مجاناً.

ومن جانبه وجه الدكتور عثمان شعلان نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون البيئة وخدمة المجتمع، الدعوة لأعضاء لجنة التطوير بالقرية التجمع بعد غدٍ الخميس أمام إدارة الجامعة في الثامنة صباحاً للتوجه للقرية لمتابعة ما تم تنفيذه على أرض الواقع وما هو مطلوب تنفيذه خلال المرحلة القادمة حيث من المقرر أن تنتهي أعمال التطوير 15 سبتمبر القادم.

وأضاف نائب رئيس الجامعة، أن أعمال التطوير بالقرية تسير بخطى ثابتة بالإضافة إلي عقد ندوات توعوية لرفع الوعى لدى أهالي القرية، حيث تم أمس عقد ندوة حول ترشيد الطاقة الكهربية والممارسات الخاطئة التي ينتج عنها زيادة استهلاك الكهرباء خلال فصل الصيف.

كما تم عقد ندوتين من خلال كلية الصيدلة عن الغذاء، وأيضا لكلية التمريض حول مرض السكر، بالإضافة إلي البدء في تجديد الحمامات بمدرسة تل روزن الإبتدائية مع الحفر والتجهيز لزراعة الأشجار المثمرة حول المقابر وبجوار مركز الشباب.