الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طالبة تصاب بشلل في امتحان الفيزياء تستغيث بوزير التعليم

أرشيفية
أرشيفية

استغاثت ولاء السعيد ولي أمر الطالبة مايا أحمد أبو عيطة، طالبة في الصف الثالث الثانوي العام بمدرسة الشهيد مختار كامل الثانوية بنات، بزفتى الغربية، بالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مما حدث لابنتهاء أثناء أدائها لامتحان مادة الفيزياء، حيث حدث لها شبه شلل في يدها اليمنى ولم تستطع تحريك يدها بعد كل محاولات طبيبة المدرسة معها.

وأكدت ولي أمر الطالبة في تصريحات خاصة لـ"كشكول" أن الطبيبة اكتفت بإعطاء ابنتها حقنة مسكنة، مؤكدة أنهم تركوها في اللجنة وسط بكاء وصراخ وانهيار نفسي حاد".

وأوضحت السعيد، أن ابنتها طلبت من المراقبين ورئيس اللجنة أن يتصلوا بولي أمرها لإحضار العلاج الخاص بها حيث أنها لديها مشكلة في العصب وتأخذ علاج لذلك، فرفض رئيس اللجنة كما أنها طلبت الخروج من اللجنة واستدعاء سيارة إسعاف لنقلها إلى المستشفى فرفض أيضا، وقال لها لا أستطيع اخراجك من اللجنة وتركها وهى منهارة لا تستطيع تحريك يدها ولا تستطيع امساك القلم لحل الامتحان .

وفيما أكدت الطالبة مايا أحمد أنها حاولت وهى منهارة والوقت يضيع من بين يديها أن تكتب بيدها اليسرى فلم تستطع "الكتابة عبارة عن شخبطة" مؤكدة أن المراقب تعصب عليها وسحب منها الورقة، وقال لها "انتي كده بتعجني".

وأوضحت مايا أنه تم تحرير محضر بما حدث لها في اللجنة ومعه تقرير طبي من الدكتوره.

وفي نهاية استغاثتها طالبت مايا وولي أمرها،  بحق الطالبة في أخذ درجتها كاملة في الدور الثاني، حيث أنها متفوقة دراسيا وما حدث معها ليس لها ذنب فيه وخارج عن إرادتها، كما طالبوا بمحاسبة المسئولين في اللجنة حيث أنهم كانوا سبب في ضياع حقها ورفضوا إخراجها للعلاج، وأبدوا تخوفهم من الا تاخذ حقها في الدرجات الكاملة في تلك المادة في الدور الثاني مما يؤثر على فرصتها في الإلتحاق بالكلية التي تتمناها وتجتهد من أجل الوصول إليها.

من جهته قال خالد عبد الحكيم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة، هناك طبيب بكل لجنة يقوم بالكشف على أي طالب تحدث له مشكلة وهو من يحدد حالة الطالب، مؤكدا إذا كانت حالة الطالب تحتاج للذهاب إلى المستشفي يتم كتابة تقرير ويوقع عليه رئيس اللجنة والمراقبين والطبيب، ويتم إرسال الطالب للمستشفى ليتلقى العلاج وهذا التقرير يحفظ حق الطالب.

وطلب عبد الحكيم إعطائه بيانات الطالبة لكي يتم التواصل مع رئيس الكنترول لكي يتم التأكد من الواقعة ، مؤكدا أنه إن ثبت صحة الواقعة ومثبته في تقرير رئيس اللجنة سوف تأخذ حقها كاملا، ولكن إن لم نجد ذلك مثبت في التقرير فليس لها حق في شيء.