الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

٢٢يونيو.. أول احتفالية للطلاب الوافدين بجامعة القناة

كشكول

أعلن الدكتور طارق راشد رحمي، رئيس جامعة قناة السويس، تنظيم الجامعة يوم الوافدين الأول لطلاب مرحله البكالوريوس والليسانس، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، وذلك يوم ٢٢ يونيو الجاري، بقاعه الاحتفالات الكبري في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا، تحت شعار "معًا في جامعة قناة السويس".

ويأتى اليوم ضمن مبادرة "ادرس في مصر، التي أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بهدف جذب الوافدين للدراسة في مصر، ومن المنتظر أن يشارك في اليوم جميع الطلاب الوافدين بالجامعة والممثلين للدول الإفريقية والعربية، كما تم توجيه الدعوة لأكثر من ٦٠ سفارة عربية وأفريقية وآسيوية.

ويرأس اللجنة المنظمة للاحتفال الدكتور ناصر مندور، عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية.

وصرح الدكتور محمد علي عبد الهادي، منسق الوافدين لمرحله البكالوريوس بالجامعة، بأن الهدف من الاحتفالية هو تكريم الطلاب الوافدين المتميزين في الأنشطة وتفعيل آلية لجذب الوافدين، والإعلان عن الخدمات والبرامج المميزة التي تقدمها الجامعه للطلاب الوافدين.

وأضاف الدكتور محمد عبد الهادي أن برنامج الحفل يشمل عرض مجموعة من الفيديوهات عن جامعة قناة السويس وكلياتها وفيديو آخر تحت عنوان "يوم في حياه وافد بجامعه قناه السويس "، كما يتضمن الحفل فقره للفنون الشعبيه وعرض اسكتش للوافدين يعرض كل وافد نبذه عن الدوله التي يمثلها، وكذلك عرض لفيديو عن أهم أنشطه الوافدين داخل الجامعة.