رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"إجابتك فى أمان".. ننشر رحلة تصحيح "عربي" الثالث الثانوي

الأحد 09/يونيو/2019 - 03:48 م
كشكول
ريم محمود
طباعة
Advertisements

بدأت رحلة صناديق كراسات الاجابات لامتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي من المدارس إلى الكنترولات اليوم الأحد، لكي يتم البدء فى التصحيح بداية من صباح غدٍ الأثنين، وذلك بالتزامن اليوم الثالث لامتحانات الثانوية العامة والتي بدأت 8 يونيو وسوف تنتهى 3 يوليو المقبل.

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن العينة العشوائية سيتم الاعلان عنها رسميًا خلال الايام القليلة المقبلة، مشيرة إلى أنه سيتم توزيع مقدري الدرجات بحيث يكون هناك 11 مصحح في كل غرفة، وذلك في 11 كنترول على مستوى جمهورية مصر العربية، وأن إجابة السؤال تمر على أكثر من مقدر ومصحح حتى يأخذ طل طالب حقه.

وقالت المصادر إن فى البداية يتم إتخاذ كافة الاجراءات من حيث نزع الاسم ورقم الجلوس ووضع أرقام سرية على كراسات الاجابة تمهيدًا لتصحيحها، وتم تجهيز كافة الاحتياجات بالتعاون مع المديريات والإدارات التعليمية من حيث وسائل التهوية فى الكنترولات والإضاءة والأساس ودورات المياه، حتى يتمكن المقدرين من أداء واجبهم علي أكمل وجه.

وشددت المصادر على أن الوزارة وجهت تعليمات خاصة للمقدرين بالالتزام بتوجيهات مشرفي التقدير والتي ستصل إليهم خلال الساعات القليلة المقبلة بأن يتم الالتزام بالاسئلة المخصصة وذلك لتسهيل عملية الرصد والتجميع، على أنه سيتم تصحيح الإجابات المكتوب عليها إجابة أخرى، أما الأسئلة المقالية ستم فيها أخذ الدرجة إلا على لصالح الطالب.

Advertisements
ads