الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"الأب الفرفوش رزق".. "شد حيلك يا كتكوت" تكسر حاجز الخوف لطالبة الثانوي

كشكول

"بعبع  امتحاناتالثانوية العامة" حالة يعاني منها كثير من طلاب تلك المرحلة العمرية الفارقة في تحديد مستقبلهم، فما بين كليات القمة وكليات القاع، هدف المستقبل ورغبة الأهل، يبقى التوتر وإعلان الطوارئ السمة الأبرز كلما اقترب موعد أداء تلك الامتحانات، ومع بداية ماراثون امتحانات الثانوية العامة الذي انطلق أمس في مادتي اللغة العربية، شهدت المحافظات حالات من التوتر والإغماءات جعلت هناك حالة وفاة سجلتها مديرية التعليم بمحافظة الشرقية نتيجة تناول جرعة زائدة من الأقراص المهدئة، أتبعتها حالات إغماء بعددٍ من المحافظات.

لكن تظل بعض المحاولات من قبل أولياء الأمور في التخفيف عن حدة التوتر والقلق عند أبنائهم، أمر مختلف، حيث لجأ أحمد محمد عباس، ولى أمر أحد طالبات لكسر القاعدة من خلال إضفاء أجواء من البهجة والمرح على قلب ابنته سهيله.

"توت توت.. شد حيلك يا كتكوت" أغنية رافقت فتاة الثانوية العامة خلال رحلتها أمس من منزلها وصولاً إلى اللجنة الامتحانية في التاسعة من صباح أمس السبت، ليقوم الوالد مع بداية اليوم الدراسي بنشر تلك اللحظات مستخدماً صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لتتفاعل معه نجلته بالضحك والتصفيق على  نغمات الأغنيه، على الرغم من إمساكها بأوراق المراجعة.

وحملت التعليقات على الفيديو الذي نشره الأب عبر صفحته، مضمون "الأب الفرفوش رزق، هو ده، أيوه كده برافوا بدل النكد، البت دى هتجيب طب أو هندسة".

لمشاهدة الفيديو هنا