السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وفد من المتحف المصري ببرلين وجامعة ليبزج في زيارة لجامعة عين شمس

كشكول

 

استقبل الدكتور نظمى عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وفدا من مركز البرديات بالمتحف المصرى ببرلين وجامعة ليبزج وذلك فى إطار التعاون المشترك مع الجامعة فى مجال البرديات والترميم.

بحضور الدكتور نهي سالم مدير مركز الدراسات البردية والنقوش، و ا الدكتور طارق منصور وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، مستشار مركز الدراسات البردية والنقوش.

حيث استعرض للوفد الوحدات ذات الطابع الخاص بالجامعة والتي تبلغ 64 وحدة وكذلك جهود القطاع في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، كما قام الوفد بتفقد قصر الزعفران والتعرف علي تاريخه، اعقب ذلك زيارة  لمركز الدراسات البردية والنقوش وذلك للبدء فى ترميم مجموعة من البرديات من مقتنيات المركز وتوثيقها علميا.

جدير بالذكر انه ستبدأ اليوم ورشة عمل لمدة أسبوع للباحثين والمتخصصين من داخل الجامعة وخارجها عن فن الترميم وكيفية صناعة أوراق البردى، تحت اسم (البردى من النبات إلى النص المكتوب)، وذلك في إطار التعاون المشترك بين مركز الدراسات البردية والنقوش بجامعة عين شمس ومركز البرديات بالمتحف المصري ببرلين.

وتأتى زيارة الوفد الألماني فى إطار جهود الجامعة للنهوض بالمراكز البحثية ودفعها نحو الشراكات الدولية لرفع التصنيف العالمى للجامعة لاسيما فى قطاع العلوم الإنسانية والإجتماعية.