الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"منعوها من الامتحان عشان إيديها مكسورة".. استغاثة عاجلة لوزير التعليم

كشكول


اشتكت نورهان آدم شقيقة الطالبة مي آدم طالبة بالصف الثالث الثانوي، مما حدث مع شقيقتها عند ذهابها لأداء امتحانى مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، حيث تم منع شقيقتها من دخول لجنة الإمتحانات الخاصة بها بمدرسة الشهيد مختار كامل الثانوية بنات التابعة لإدارة زفتي بالغربية، مؤكدا أنه تم التطاول عليها من قبل من قبل المراقبين.

وأكدت شقيقة الطالبة، أن ذلك حدث بسبب إصابة شقيقتها في يدها اليمين، مؤكدة أن يد شقيقتها متجبسه وبها مسامير مما يمنعها من أداء الامتحان بنفسها ويجعلها تحتاج لمراقب يكتب لها أو مرافق.

وأضافت نورهان، أن المراقبة قالت لها: "محدش فينا فاضي علشان يكتبلك" ورفضت دخولها اللجنة.

وأوضحت أيضا أن شقيقتها قامت بعمل عمليتين جراحيتين في القلب ولديها تقرير طبي يؤكد أنها تحتاج لراحة تامة لمدة ثلاثة شهور.

ووجهة شقيقة مي سؤال لوزير التعليم قائلة: في شرع مين تضيع سنه على طالبة بالشهادة الثانوية بسبب أن يدها مكسورة؟ متابعة أي بني آدم من حقه يتعلم وميضيعش عليه سنة عشان سبب زي ده، كان سهل جدا أن شقيقتي اتقول مش هكمل..بس هي مكملة، مع العلم أن ظروفها الصحية متسمحش بالمذاكرة بعد إجراء عملية كبيرة في القلب والمعدة علي يد الطبيب محمد سليم وبعدها عملية اخري على يد الطبيب كرم البحار.
وطالبت شقيقة مي من رواد الفيس بوك عمل شير لمشكلة شقيقتها لكي تصل للمسئولين، ولمي ينظر للموضوع وتتمكن شقيقتها من أداء الامتحان قبل أن تضيع عليها السنة الدراسية دون ذنب منها.