الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

اعتذارات المعلمين عن المراقبة أول أزمات امتحانات الثانوية العامة 2019

كشكول


شهدت كنترولات الثانوي العامة الرئيسية في القاهرة ، و أسيوط ، و المنصورة ، و الاسكندرية ، بالاضافة إلي  لجان نظام المراقبة التباعة لها خلال الايام الماضية   شكاوي متعددة من قبل المئات من المعلمين الراغبين في الاعتذار عن العمل بأعمال الثانوية العامة  التي تشمل المراقبة باللجان أو التصحيح .

تزاحم المعلمون الراغبون في الاعتذار علي المقار التي حددتها  الادارة العامة للامتحانات في مختلف المحافظات  والبالغ عددها 22 مقر من أجل تقديم اعتذاراتهم أو من قبل المعلمين للعمل في الامتحانات  لدرجة وصلت إلي اقتحام بعض المعلمون لمقر مدرسة ححدتها الوزارة لتلقي الاعتذارات .
 أكد المعلمون أن اسباب التي حددتها وزارة التربية والتعلمي لقبول الاعتذارات ليست كافية ، خاصة أن هناك بالمقابل العشرات من زملائهم الذين يرغبون بالعمل بالمقبل .
  ومن جهته أكد خالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة ، أن الوزارة حريصة علي تحقيق أقصي درجات الراحة  للمعلمين  ، موضحا أن الادارة العامة للامتحانات قررت مد الفترة المحددة لتلقي الاعتذارات حتي الالاحد الماضي بدلا من يوم 28 مايو لتخفيف الزاحم ، كما خصصت علي سبيل المثال في قطاع القاهرة حجرة  لكل ادارتين بالقاهرة  في مدرسة المستقبل الرسمية التي حددتها الوزارة لتلقي الاعتذارات بالقاهرة ، كما تم قبول الاعتذارات لما يزيد عن 7 الاف عضو . 
 أضاف أن الاخطاء التي حدثت من ترشيح بعض المعلمين للعمل في أعمال الثانوية تحول ظروفهم الصحية دون العمل يرجع للخطأ المسئولين عن قاعدة البيانات بالادارات ، مشيرا أن علي سبيل المثال تم اكتشاف مدرسة علي قاعدة البيانات مدون عليها أن جميع المدرسون في مدرسة والبالغ من المكفوفين ، ومع التواصل مع مديرية التربية والتعليم تبين أن هذا خطأ في ادخال البيانات.