الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة جنوب الوادي يشهد احتفال أوقاف قنا بليلة القدر

كشكول

احتفلت مديرية أوقاف قنا، بـ"ليلة القدر"، في مسجد سيدي عبد الرحيم القناوي، بحضور محافظ الإقليم، اللواء عبد الحميد الهجان، نائبا عن رئيس الجمهورية، تم خلالها تكريم 16 طفلاً من حفظة القرآن الكريم بمنحهم شهادات تقدير وجوائز مالية ضمن المسابقة التي نظمتها مديرية أوقاف قنا.

حضر الاحتفال الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، واللواء مجدي القاضي مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، والعميد وليد البيلي السكرتير العام المساعد والنائب عبدالسلام الشيخ عضو مجلس النواب، والشيخ محمد الطراوي وكيل وزارة الأوقاف بقنا، والشيخ تاج الدين أبو الوفا مدير منطقة قنا الأزهرية، والشيخ مصطفي الصغير مدير عام منطقة الوعظ بقنا، ولفيف من القيادات الدينية والأمنية والتنفيذية وعدد كبير من أبناء المحافظة.

بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم للقارئ الشيخ أحمد عبدالحافظ، أعقبها كلمة فضيلة الشيخ مصطفى الصغير عن فضل شهر رمضان الكريم وما يحمله من فضائل متعددة من بينها ليلة القدر هذه الليلة المباركة التي اتصلت فيها السماء بالأرض بنزول الملائكة فهي خير من ألف شهر وحث الحاضرين على اغتنامها بالاجتهاد في العمل والذكر.

فيما تحدث الشيخ محمد الطراوي عن فضائل ليلة القدر وعظمتها وفضل إحيائها بالذكر والدعاء والاستغفار، داعيًا إلى ضرورة استثمار واغتنام فضل تلك الليلة المباركة والاجتهاد في العشر الأواخر من هذا الشهر الكريم للتقرب إلى الله بالمزيد من الطاعات والأعمال الصالحة.

من جهته قدم محافظ قنا، التهنئة إلي الرئيس عبدالفتاح السيسي وجموع الشعب المصري والأمة العربية والإسلامية بمناسبة الاحتفال بـ"ليلة القدر" وقرب حلول عيد الفطر المبارك، متمنيًا أن يعيده الله على مصر بالخير واليمن والبركات.

وأعرب محافظ قنا، عن سعادته بتكريم هؤلاء الصفوة المتميزة من الأطفال من حفظة القرآن الكريم، مقدمًا لهم التهنئة ولأولياء أمورهم تقديرًا لجهودهم التي يبذلونها مطالبهم بمزيد من التفوق.