الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

باحث ببيطري بجامعة الزقازيق يحصل علي جائزة الدولة التشجيعية

كشكول



حصل الدكتور ياسر سعد الدين ابراهيم محمود، المدرس بقسم طب الحيوان بكلية الطب البيطرى جامعة الزقازيق، على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الزراعية لعام 2018 عن مجمل أبحاثه العلمية التطبيقية في مجال أمراض الحيوان المعدية والوبائية للحفاظ على الثروة الحيوانية بايجاد وسائل وطرق حديثة للتصدى لهذه الأمراض التى تهدد الصحة الحيوانية وانتاجها مما يكون له الدور في النهوض بالاقتصاد الزراعى والحيوانى وفقًا لإستراتيجية رؤية مصر 2030. 

وقال سعد الدين، أنه حصل علي الجائزة عن مجموعة من الأبحاث تدرس وتقيم استخدام الوسائل التشخيصية الحديثة من أجل التصدى ومقاومة الأمراض المعدية والوبائية التى تهدد الصحة الحيوانية وانتاجها فى حيوانات المزرعة الكبيرة، مشيراً إلي أن أحد هذه الأبحاث تم اختياره كأفضل بحث فى 2017 من قبل مجلة Journal of Dairy Science الرائده فى مجال صحة الابقار الحلاب.

والجدير بالذكر أن  سعد الدين حصل علي جائزة أفضل رسالة ماجستير فى العلوم الزراعية والبيطرية من جامعة الزقازيق 2009، ومن هذا التاريخ وحتي الآن يحصل علي جائزة النشر الدولي من جامعة الزقازيق وفي عام 2013حصل  علي الدكتوراه من جامعة كوبنهاجن بالدنمارك سنة 2013، كما حصل علي عضوية (تنافسية) مجلس بحوث الثروة الحيوانية والسمكية بأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا لدورتين متتاليتين منذ 2015 وحتى الان.

ومن خلال إنتاجه العلمي و البحثي المتميز ، استطاع أن يحصل علي مهمة علمية لأبحاث ما بعد الدكتوراه من البنك الاسلامى للتنمية 2016. ويحصل علي زمالة مارى كورى الأوربية 2017، وأصبح محكما دوليا وعضواً فى مجالس التحرير للعديد من المجلات الدولية فى مجال الصحة الحيوانية، وأمراض الحيوانات المعدية والوبائية، وطب الحيوان والطفيليات البيطرية والميكروبيولوجيا البيطرية.